جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول
kku

الإدارة العامة للاتصالات الإدارية

إدراكا منا لأهمية إدارة الاتصالات الإدارية ودورها المهم والحيوي لخدمة جميع جهات الجامعة، فإننا نسعى لتطوير العمل الإداري ونقله من الإجراء التقليدي إلى العمل المتطور وذلك باستخدام وسائل التقنية الحديثة التي تسهل العمل الإجرائي وتختصر الزمن والوقت والجهد وسنبذل قصارى جهدنا في سبيل الرقي بالإدارة واضعين هدفنا تحقيق رؤية واستراتيجية الجامعة المتماشية مع إستراتيجية منطقة عسير المواكبة لرؤية المملكة 2030.

الرسالة

تمكين جميع المستفيدين من التمتع بخدمات إدارية فعالة بطريقة اَمنه ومتكاملة وسهلة وعبر قنوات الكترونية واضحة وميسرة


الرؤية

إدارة رائده في أتمته التواصل المكتوب من خلال خلق بيئة مراسلات وتقنية ذكية.


القيم

في ضوء الالتزام بالقيم الإسلامية، وتوافقاً مع قيم الجامعة، تؤمن إدارة الاتصالات الإدارية بالآتي:

  • الأمانة

  • الالتزام

  • الريادة

  • الابتكار

  • الشفافية

  • التكامل

  • العمل الجماعي

 

الأهداف

  • تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة لجهات الجامعة المختلفة .
  • تحقيق أهداف الخطة الوطنية لتقنية المعلومات والاتصالات .
  • تطوير العمل الإلكتروني ضمن منظومة الحكومة الإلكترونية .
  • الربط الشبكي الأمن والخاص بين الجامعة والوزارة والجهات الحكومية .
  • تحقيق نظام الأرشفة الإلكترونية .
  • رفع كفاءة الإنتاج الإداري والتقني للقدرات البشرية بالإدارة .
  • تبني تقنيات المعلومات والاتصالات المتقدمة الناجحة .
  • ابتكار الخدمات والحلول الإلكترونية باستخدام تقنيات آمنة وفعالة.
     

قسم المعاملات

-إدارة المعاملات الورقية

  • قسم (الوارد العام) ويعمل على نظام انجاز ويقوم ب: ـ

  1. استلام المعاملات الواردة من خارج الجامعة وإحالتها إلى جهات الاختصاص داخل الجامعة.

  2. التأكد من صحة توجيه المعاملات

  3. حفظ المعاملات التي لا تحتاج ارسالها ورقياً.

  4. تسليم المعاملة بكشف لقسم المراسلات الداخلية

  • قسم (الصادر العام) ويعمل على نظام انجاز ويقوم ب: ـ

  1. استقبال المعاملات من الجهات الداخلية في الجامعة و عمل رقم صادر لها وإرسالها لجهاتها الخارجية عن طريق القنوات الرسمية.

  2. ادخال بيانات المعاملات في برنامج انجاز.

  3. عمل كشوفات للمعاملات والمرفقات.

  4. ارسال المعاملات الى قسم البريد.

-إدارة المعاملات الإلكترونية

  • قسم (أعملي) ويعمل على نظام انجاز وبرنامج راسل وينقسم الى قسمين: ـ

  1. صادر أعمالي / بعد عمل رقم صادر على انجاز يتم إرسالها الكتروني عن طريق برنامج راسل الى وزارة والتعليم.

  2. وارد أعمالي / يستقبل المعاملة عن طريق برنامج راسل وتطبع ثم تقيد في انجاز واحالتها لجهة الاختصاص.

  • قسم (يسر) ويعمل على نظام انجاز وبرنامج يسر وينقسم الى قسمين: ـ

  1. صادر يسر / يتم عمل رقم صادر وارسالها الكتروني في برنامج يسر.

  2. وارد يسر / يتم قبول المعاملة وإحالتها لجهة الاختصاص في الجامعة.

     

القسم السري 

  • قسم (الوارد السري) ويعمل على نظام انجاز ويقوم ب: ـ

  1. استلام المعاملات الوارد السري من خارج الجامعة وإحالتها إلى جهات الاختصاص داخل الجامعة.

  2. التأكد من صحة توجيه المعاملات

  3. حفظ المعاملات التي لا تحتاج ارسالها ورقياً.

  4. تسليم المعاملة مظرفة بكشف لقسم المراسلات الداخلية

 

 قسم البريد

  • وحدة البريد الرسمي

  1. استلام وتسليم المعاملات الواردة للإدارة عن طريق مراسل الجهات بالجامعة او عن طريق البريد الرسمي

  • وحدة البريد المستعجل

  1.  استلام وتسليم المعاملات الواردة للإدارة عن طريق موزع البريد الممتاز

 

قسم المساندة

  • قسم فريق إنجاز: ـ

  1. استلام وتسليم المعاملات الواردة للإدارة عن طريق مراسل الجهات بالجامعة او عن طريق البريد السعودي

  2. تحويل المعاملات الى القسم المختص داخل الإدارة

  3. استلام المعاملات الصادرة من الإدارة وتسليمها للبريد السعودي او للجهات الخارجية ذات العلاقة

    kku

عائض أحمد محمد القرفي

مدير عام الاتصالات الإدارية

هاتف: 2419119

 

مشبب سعيد القحطاني 

المتابعة/ المعاملات الورقية

هاتف: 2419979 

سعيد علي القحطاني 

قسم السري/المعاملات الورقية

هاتف: 2418777

ماضي احمد الحازمي

 السكرتارية

هاتف: 2419932

 

أيمن سعيد المالكي

المعاملات الإلكترونية

هاتف: 2419946

محمد عوض أبوحثرة

المعاملات الإلكترونية

هاتف: 2418436

 

عبد الله سفر قيشان 

المعاملات الإلكترونية

هاتف: 2419912

جرمان نوار الشهراني

المعاملات الإلكترونية

هاتف: 2419969

 

عوض يحيى فايع

المعاملات الورقية/تدقيق الفواتير

هاتف: 2414756

الحسن يحيى النعمي

فريق إنجاز / الحفظ والأرشفة

هاتف: 2418821

  

سعد سلمان ال حادل

قسم المساندة/فريق إنجاز

هاتف: 2418129

 

محمد احمد الجذمي

المعاملات الورقية

2417495

أحمد حسين محرق 

فريق إنجاز / الحفظ والأرشفة

هاتف: 2414756

 

سعيد عيسى الشطي 

المعاملات الورقية

هاتف: 2419131

سعيد عبد الله الأسمري

قسم البريد

هاتف: 2419932

 

خالد مفرح المقرحي

فريق إنجاز / البريد

هاتف: 2419932

 

 

  • استلام جميع المراسلات والمكاتبات الواردة للإدارة وإكمال إجراءات قيدها وإحالتها للوحدات المختصة بالجامعة مع مراعاة عدم فتح المرسلات الخاصة والسرية منها إلا من القسم المختص بالإدارة.

  • استقبال جميع المراسلات والمكاتبات الواردة الى الإدارة وتسجيلها وإرسالها لجهاتها المعنية بالجامعة.

  • وضع التنظيم اللازم لملفات والمحفوظات وحفظها وصيانتها من التلف بشكلها الأصلي حتى ترسل الى إدارة الوثائق والمحفوظات.

  • العمل على نقل وتوزيع المراسلات الخاصة داخل الجامعة وخارجها.

  • الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

  • إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الادارة ومعوقات الأداء فيه وسبل التغلب عليها.

  • أي مهام أخرى تكلف بها الادارة من قبل صاحب الصلاحية في مجال المراسلات البريدية.

ت

النظام

وصف المهام

نظام المراسلات الالكترونية

1نظام المرسلات الإلكترونية انجاز

العمل على جميع المعاملات الواردة والصادرة التي تخص الجامعة الداخلة والخارجية

2نظام المرسلات الإلكترونية أعمالي   نظام يربط الجامعة ب وزارة التعليم والجامعات السعودية والملحقيات فيما يخص المعاملات والتعاميم الصادرة والواردة
3نظام المرسلات الإلكترونية يسرنظام يربط الجامعة بالمحاكم الإدارية والتنفيذية فيما يخص المعاملات الصادرة والواردة

الخدمات المساندة

4نظام البريد الممتازنظام يربط الجامعة فيما يخص مراسلات البريد الممتاز الصادرة والواردة
5نظام البريد الرسمينظام يربط الجامعة فيما يخص مراسلات البريد الواردة. الإشراف على صناديق البريد فيما يخص المرسلات التي لم تستلم من الكليات والعمادات التابعة لها

للاطلاع على اللائحة الرسمية للاتصالات الادارية (اضغط هنا).

مركز الاتصال الموحد لرعاية المستفيدين


8000


في خدمتكم 24/7

___________________________________________________________________

العنوان الوطني – لوكيشن 

kku