جامعة الملك خالد
الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية
نشأة الإدارة واختصاصها
بدأت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بممارسة أعمالها مع نشأة الجامعة عام 1419هـ وتتولى الإشراف على تأمين كافة الاحتياجات والمستلزمات التعليمية والطبية والمكتبية والخدمية وإبرام عقود المشاريع والبرامج التشغيلية بمختلف وحدات الجامعة المختلفة وكذلك صرف نفقات العاملين وتسهيل العقبات التي تواجههم للتفرغ لأداء واجباتهم المهنية وكذلك الإشراف على المستودعات ومراقبة المخزون مع ضمان تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات المنظمة.
الرؤية والرسالة والأهداف
الرؤية:
الحرص على الإتقان والمهارة في التعاملات الإدارية والمالية الإلكترونية لتسهيل كافة الخدمات المقدمة.
الرسالة:
الالتزام بتوجيه النفقات المالية للجامعة وفقًا للأنظمة والتعليمات من خلال الأنظمة الإلكترونية المتميزة عالية الجودة للعمل على زيادة فاعليتها وتحقيق الفائدة القصوى من هذه النفقات.
الأهداف:
الجودة والتميز في تعاملاتها الإدارية والمالية من خلال أنظمتها التقنية المتطورة والمنصات الحكومية الإلكترونية.
العمل على رفع كفاءة الإنفاق وترشيد الاستهلاك من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المالية لتأمين الاحتياجات اللازمة بأفضل المعايير والمواصفات الفنية.
المحافظة على العُهد والأصناف ومستويات التخزين والقيام بأعمال الرقابة المستودعية من خلال الأنظمة الإلكترونية.