kku
جامعة الملك خالد
kkuخدمات MyKKU
kkuخدمات MyKKU
kku

الإدارة العامة للخدمات التعليمية

توفير وتطوير بيئة تعليمة وبحثية علمية شاملة وجاذبة وفعالة، وبمواصفات ومعايير عالمية رصينة ومُنافسة، تعمل بأنظمة إدارية مؤسسية متطورة وباتباع  أفضل ممارسات ضمان الجودة الشاملة والتطوير المستمر لتحسين كفاءة أداء الجامعة واستغلال مواردها البشرية والمعرفية والمادية بالشكل الأمثل لخدمة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبيها والمجتمع المحلي والعالمي ولتحسين مخرجات الجامعة بصورة عامة ولتعزيز دورها التخصصي والتنموي الهام في بناء مجتمع المعرفة ورفد الاقتصاد الوطني المستدام والمتجدد.

وزارة التعليم

جامعة الملك خالد

وكالة الجامعة للشؤون التعليمية

مدير الإدارة العامة للخدمات التعليمية

أ. سالم بن مشبب القحطاني

هاتف / 0172419924

البريد الإلكتروني/ sqhtany@kku.edu.sa

تلتزم الإدارة العامة للخدمات التعليمية – بجامعة الملك خالد بتوفير الجودة الملائمة وتحقيق متطلبات الأطراف المعنية ذات الصلة والتطابق مع التشريعات ذات الصلة وذلك من خلال إنشــاء وتطبيــق ومتابعة نظــام إدارة الجــودة داخل الإدارة بما يتفق مع متطلبات المواصفة ISO9001:2015 وبما يتماشى مع النظام الإداري والمالي بالجامعة ومع أنظمة  الدولة المرعية.

  • التطوير والتحسين المستمر في أداء العمليات.

  • زيادة الوعي وتنمية المهارات والقدرات الفنية والتأكد من فهم المستفيدون واستيعابهم لسياسة وأهداف نظام إدارة الجودة داخل الإدارة العامة للخدمات التعليمية.

  • الالتزام بدعم الجهات ذات الصلة لتحقيق متطلبات وإرضاء سوق العمل.

  • المراجعة المستمرة لأهداف الجودة والتي تسعى الإدارة لتحقيقها السياسة بصفة دورية للتأكد من مواكبتها للتطورات والعمل على التحسين المستمر لها.

  • مراجعة أهداف الجودة التي تسعى لتحقيقها الإدارة العامة للخدمات التعليمية على أن تكون الأهداف قابلة للقياس ومحددة وعمليًا يمكن تحقيقها وتكون خطة الإدارة متوافقة مع خطة الجامعة الاستراتيجية المعتمدة.

  • التحسين المستمر من خلال استخدام منهجية العمل والتفكير المبني على المخاطر من خلال متابعة أفضل الممارسات ذات الصلة.

  • الفهم الكامل لمتطلبات الجودة من قبل العاملين في الكليات التعليمية لتلبية متطلبات المستفيدين في الجامعة وتحسين قدرتها على الاستمرار في القيام بذلك طبقًا لمواصفة الأيزو ISO9001:2015.

شهادة ISO9001

kku