جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول
kku

الإدارة العامة للمرافق

كلمة مدير عام الإدارة العامة للمرافق – محمد بن علي الاسمري 

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آلة وأصحابه أجمعين، أما بعد: نرحب بزوار صفحة الإدارة  ، وإننا في هذا الصرح العلمي العريق والذي نفخر بخدمته بما يتلائم مع مكانة جامعة مرموقة عالمياً كجامعة الملك خالد  ، ومع هذا الفخر فإننا إذ نعمل بكثير من الحرص والدقة لراحة منسوبي و منسوبات وطلاب وطالبات بالإضافة إلى زائري الحرم الجامعي .
و مما لاشك فيه أن الإدارة العامة للمرافق والتي تقوم بتشغيل وصيانة جميع مرافق ومباني الجامعة تعمل جاهدة لتوفير بيئة تعليمية مريحة وسلسة للطلاب والطالبات ومحيط عمل فعّال للمنسوبين والمنسوبات من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين بما يتوافق مع استراتيجية الجامعة و رؤية المملكة 2030 م .
وفي الختام يسعدنا رضاكم لما تقدمه الإدارة و نرجوا من المولى عز وجل التوفيق والسداد إنه ولي ذلك والقادر عليه .

استنادا الى التوجه الوطني للتحول من مفهوم التشغيل و الصيانة الى مفهوم إدارة المرافق و رغبة في تحقيق كفاءة الانفاق من خلال دمج بعض الوحدات و الإدارات ذات التداخل في المهام و الصلاحيات فقد صدر قرار معالي مدير الجامعة رقم 19716/38/2 و تاريخ 09/03/1442ه،بانشاء الإدارة العامة للمرافق و ترتبط إداريا بسعادة وكيل الجامعة و هي الجهة المسؤولة عن سلامة منشآت الجامعة ومنسوبيها و تقديم خدمات تشغيل و صيانة أنظمة المرافق و النظافة و أنظمة مكافحة الحريق و توزيع استخدام المساحات و التأكد من كفاءة الأجهزة و المعدات و تقديم جميع ما يتعلق بخدمات المرافق و المحافظة عليها.

الرسالة :

العمل على تقديم جميع خدمات التشغيل والصيانة في جميع مرافق الجامعة بكفاءة وجودة عالية، ومواكبة التطور على ايدي كوادر متخصصة وتراعي اعلى المعايير الفنية والهندسية ومعايير السلامة وتصل بها الى مصاف الجامعات العالمية العريقة.

الرؤية :

التميز والريادة في مجال العمل وتقديم نموذج للمجتمع يحتذى به في مجال صيانة المرافق والخدمات.

القيم :

التميز – الجودة - الصدق – الأمانة - التعاون 

  1. تطوير المرافق القائمة وتحسينها ورفع نسب استخدامها 
  2. تحسين مرافق الجامعة بالفروع .
  3. انشاء المرافق الجامعية المساندة .
  4. تهيئة مرافق الجامعة لتعزيز السياحة والترفيه وأنسنه مرافق الجامعة .
  5. الارتقاء بجودة الخدمات التشغيلية .
  6. تحقيق مبدأ السلامة أولاً بجميع مرافق الجامعة

  1. دعم وتعزيز رسالة ومهام المسيرة العلمية والأكاديمية للجامعة والتماشي مع الخطة الاستراتيجية للجامعة. 
  2. الابداع في تأدية العمل وفق الضوابط الفنية والمهنية المعتمدة.
  3. حوكمة إجراءات الشركات المتعاقدة مع الإدارة لضمان ضبط اعمالها وتحقيق الرقابة على ادارتها. 
  4. تحقيق كافة اعمال الصيانة والتشغيل وفق الأنظمة والضوابط المعتمدة.
  5. انشاء جسور تواصل فاعلة لاستقبال الشكاوى والمقترحات من جميع الجهات والعمل على تنفيذها.
  6. التركيز على جودة تقديم خدمات مساندة متميزة مع التحسين والتطوير المستمر. 
  7. اتمتة النماذج المستخدمة في الإدارة بشكل عام.
  8. تهيئة بيئة تعليمية محفزة تحقق رضا وتوقعات الطلاب والطالبات وجميع منسوبي الجامعة.
  9. بناء علاقات إيجابية وتواصل مع جميع القطاعات الأخرى داخل وخارج الجامعة.
  10. رفع كفاءة منسوبي الإدارة المهنية والإدارية وتطوير قدراتهم بشكل مستمر. 

تتولى الإدارة مهمة الحفاظ على البيئة الجامعية، من خلال التنسيق والاشراف على عمليات الصيانة الدورية للمباني والمرافق والبنية التحتية، وتقديم جميع الخدمات المرتبطة بالإدارة وفق أفضل الممارسات، للوصول بمرافق الجامعة ومنشاتها الى اعلى مستويات الجودة والكفاءة والتميز.