سمو أمير عسير يرعى انطلاق المعرض السنوي الأول للتهيئة لسوق العمل بالجامعة

kku
المصدر
 جامعة الملك خالد – الإدارة العامة للاتصال المؤسسي 

 شدّد الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، على تقديم جميع أوجه الدعم، في سبيل تطوير مهارات وقدرات طلاب وطالبات منطقة عسير، وإلحاقهم ببرامج تدريب وتأهيل تنعكس على إتاحة فرص توظيفهم دعمًا لخطط ومستهدفات التوطين المناطقي، لرفع مستوى الأداء والإنتاجية بين أوساط منشآت القطاع الخاص في المنطقة، تحقيقًا لتوجهات وتطلعات القيادة الحكيمة - يحفظها الله -.  

جاء ذلك أمس خلال تدشّين سموه، المعرض السنوي الأول للتهيئة لسوق العمل الذي تنظمه جامعة الملك خالد، تحت مسمى "KKU EXPO 2023" لمدة ثلاثة أيام في المدينة الجامعية بالفرعاء.

وأُطلق المعرض لتهيئة طلاب وطالبات الجامعة لسوق العمل والتعرف على أهم المهارات الأساسية والمهنية المطلوبة في هذا الاتجاه، وإيجاد الفرص المستقبلية لهم، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تنمية رأس المال البشري، إلى جانب سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل من خلال تحسين فرص وممكّنات التدريب التعاوني. 

 فيما كرّم سموّه الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في البرنامج، والتي بلغت (75) جهة مشاركة ما بين القطاع الحكومي والخاص والخيري، وبلغ عدد الطلاب والطالبات المسجلين مع انطلاق المعرض أكثر من (13000) طالب وطالبة، وأكثر من (2000) طالب وطالبة في الورش المتخصصة. 

يشار إلى أن الجامعة وقعت مع انطلاق المعرض نحو 15 اتفاقية تعاون مع عدد من الجهات.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة