أمير منطقة عسير يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 25 من طلاب وطالبات الجامعة

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

هنّأ صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، طلاب وطالبات جامعة الملك خالد الخريجين للعام الجامعي 1444.

جاء ذلك خلال رعاية سموه الكريم، مساء أمس الخميس، حفل تخرج الدفعة الـ 25 من طلاب وطالبات الجامعة للعام الجامعي 1444هـ - 2023م "دفعة اليوبيل الفضي"، وذلك بالملعب الرياضي بالمدينة الجامعية في الفرعاء.

وأكد سمو الأمير تركي بن طلال أنه "تم العمل بتضافر الجهود على إنجاز وتذليل العقبات التي واجهت المشروعات الجامعية وإتمامها خلال عام ونصف فقط، وما كان ذلك ليتحقق لولا فضل الله تعالى، ثم حرص وتوجيهات القيادة الرشيدة في هذه البلاد، واليوم نحتفل بتخريج طلاب الجامعة من هذا الصرح العظيم".

وبَدأ الحفل الذي حضره أكثر من 25 ألفًا، بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي كلمة رحب فيها بسمو راعي الحفل والحضور، مؤكدًا أن "الوطن الغالي يتوشح فخرًا بأكثر من اثني عشر ألف خريج وخريجة ليكونوا سواعد بناء وشركاء في تحقيق التطور والبناء".

وأضاف السلمي أن الطلاب والطالبات الخريجين بدؤوا مرحلة جديدة من العطاء يجسدها كل خريج وخريجة لوطنه الغالي بكل معاني الوفاء، في وطنٍ عظيم آمنت حكومته الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بأن العلم هو طريق التنمية وأن الإنسان محورها، مقدمًا شكره للقيادة الرشيدة ولسمو أمير منطقة عسير على دعمه اللامحدود للجامعة ومنسوبيها وطلابها، ومثمنًا ما تحظى به الجامعة من وزارة التعليم.

كما هنّأ السلمي الخريجين والخريجات وأضاف "شكرًا لأسركم الكريمة التي رعت الإنجاز، حتى رأته اليوم بكل فخر واعتزاز، وشكرًا لمنسوبي الجامعة الكرام، الذين أدوا الأمانة فاستحقوا الاحترام".

عقب ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور علي الخالدي، وعميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور أحمد آل فائع نتائج الخريجين والخريجات من مختلف المراحل، حيث بلغ عدد خريجي وخريجات برامج الدراسات العليا 1360 طالبًا وطالبة في مختلف المراحل "الدكتوراه - الماجستير - الدبلومات العالية"، وبلغ عدد الخريجين والخريجات من مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس 11085 خريجًا وخريجة، منهم 4008 خريجين، و6257 خريجة في مرحلة البكالوريوس، ومن مرحلة الدبلوم بلغ عدد الخريجين 211 طالبًا، و613 طالبة.

عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة عسير والحضور فيلمًا مرئيًّا بعنوان "خريج وطن"، ثم أوبريتًا للاحتفاء بالخريجين، كما تلا عميد شؤون الطلاب الدكتور علي القحطاني قَسَم الخريجين، وفي نهاية الحفل كرّمت الجامعة الخريجين والخريجات الحاصلين على مراتب الشرف في مختلف المراحل والتخصصات.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار الطلاب
أخبار الخريجين
القائمة