الجامعة توقع مع هيئة تقويم التعليم والتدريب اتفاقيات اعتماد 19 برنامجًا أكاديميًّا

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

وقّعت جامعة الملك خالد مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، مؤخرًا، اتفاقيات لاعتماد 19 برنامجًا أكاديميًّا بمختلف الدرجات العلمية، وتم توقيع الاتفاقية بمقر الهيئة بالرياض.

وقد وقّع الاتفاقية من جانب الجامعة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني، ومن جانب الهيئة المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد" الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ.

وشملت الاتفاقية اعتماد برنامج واحد في مرحلة البكالوريوس يتمثل في برنامج التسويق والتجارة الإلكترونية، و14برنامجًا في مرحلة الماجستير، شملت الإشراف التربوي التنفيذي، والتربية "تخصص تقنيات التعليم"، والتربية الخاصة "تخصص اضطراب طيف التوحد"، والسياسات التربوية، واللغة والإعلام، ونظم المعلومات، وأمن المعلومات، وعلوم الحاسب الآلي، والعلوم في علم البيانات، والمحاسبة "مهني"، وإدارة الأعمال التنفيذي، وهندسة السلامة والوقاية من الحرائق، والهندسة الكيميائية، و4 برامج في مرحلة الدكتوراه في تخصصات القرآن وعلومه، والسنة وعلومها، والعقيدة والمذاهب المعاصرة، وأصول الفقه.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها الجامعة مع الهيئة في مايو 2022، لاعتماد 75برنامجًا أكاديميًّا من برامج الجامعة.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة