رئيس الجامعة يشهد الجلسة الحوارية بمناسبة "يوم العَلَم"

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

شهد معالي رئيس جامعة الملك خالد، الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الجلسة الحوارية بعنوان "العَلَم السعودي.. فخرٌ واعتزاز"، التي نظمها قسم التاريخ بكلية العلوم الإنسانية، أمس الاثنين.

وهدفت الجلسة الحوارية إلى التعريف بتاريخ العلم السعودي، ومدلولاته، ونظامه، وذلك ضمن برامج احتفالات الجامعة بـ "يوم العَلَم" الذي يصادف 11 مارس من كل عام، وقد أدار الجلسة الحوارية الدكتور حسن الشوكاني، وبمشاركة أستاذ التاريخ وعميد عمادة الدراسات العليا بالجامعة الأستاذ الدكتور أحمد آل فائع، والدكتور محمد المالكي الأستاذ المساعد بقسم التاريخ.

ورحب عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور خالد أبوحكمة في كلمته بمعالي رئيس الجامعة والمشاركين في الجلسة والحضور من منسوبي الجامعة، مؤكدًا أن هذه الجلسة الحوارية تكتسب أهميتها من موضوعها "العَلَم السعودي" الذي يمثل الهوية ويرمز إلى العديد من القيم الحضارية والتاريخية والإنسانية التي يتميز بها وطننا.

وتحدث آل فائع خلال الجلسة الحوارية عن العلم السعودي وما يمثله من عمق تاريخي لمراحل الدولة السعودية الثلاث، ورمز لهذا الكيان العظيم في توحيد المملكة العربية السعودية من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها.

فيما أكد المالكي أن نظام العلم في المملكة العربية السعودية تطور عبر مراحل متعددة، مشددًا على أهمية التزام المؤسسات والأفراد بنظام العلم، كما أوضح المالكي أن موضوع العَلَم السعودي وما يتعلق به مجال جيد للتأليف والبحث.

وفي ختام الجلسة الحوارية كرّم معالي رئيس الجامعة المشاركين.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة