رئيس الجامعة يفتتح معرض التصميم المعماري والهندسي ويطلع على خمسين مشروعًا طلابيًّا

kku

افتتح معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، صباح اليوم، معرض التصميم المعماري والهندسي، الذي نظمه قسم العمارة والتخطيط بكلية الهندسة، بالمدينة الجامعية بالقرعاء، بمشاركة 150 طالبًا وطالبة.

وتجوّل معالي رئيس الجامعة في المعرض، واطلع على المشاريع المقدمة من طلاب وطالبات القسم، حيث تم عرض 50 تصميمًا ومشروعًا هندسيًّا، وتنوعت التصاميم المقدمة بين تصاميم لمبانٍ تجارية وسكنية، وإدارية، ومعرض معدات ضخمة، بالإضافة إلى مشاريع في المجالات الهندسية المختلفة.

كما استمع السلمي إلى شرح مفصل من الطلاب المشاركين عن أعمالهم وتصاميمهم المعمارية والهدف منها، مشيدًا بما قدمه طلاب وطالبات القسم وبالمشاريع المعمارية والهندسية المشاركة في المعرض.

من جانبه أوضح رئيس قسم العمارة والتخطيط بكلية الهندسة الدكتور أحمد علي شوهان أن المعرض يسلّط الضوء على أعمال الطلاب ومشاريعهم في مقررات التصميم المعماري، مشيرًا إلى أنه تمت دعوة الممارسين التطبيقيين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمعرض للمشاركة في تحكيم مشاريع طلبة القسم؛ ليكون هناك دمج بين الفكر النظري والممارسة التطبيقية.

يذكر أن المعرض يهدف إلى إبراز مخرجات طلبة قسم العمارة والتخطيط بالجامعة، لتعزيز حضورهم العلمي والمهني، ولإتاحة الفرصة للجهات الحكومية والقطاع الخاص في استقطاب وتوظيف خريجي القسم.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار الكليات
القائمة