75 بحثًا علميًّا و30 محاضرة ومعارض.. رئيس الجامعة يشهد حفل ختام الملتقى الطلابي الثاني للأبحاث الصحية

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

شدد معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي على أهمية مشاركة طلاب وطالبات الجامعة في البحث العلمي قبل التخرج وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في صناعة وإدارة وتنظيم الفعاليات المختلفة التي تقدمها الجامعة.

جاء ذلك خلال رعاية معاليه مساء أمس الأحد حفل ختام الملتقى الطلابي الثاني للأبحاث الصحية "باحث" الذي نظمته كلية الطب بالجامعة ممثلة في نادي الطب والإبداع بحضور ممثلين من الطلاب والطالبات لـ 26 جامعة سعودية في 6 مجالات صحية.

وأشاد السلمي بما شاهده في المعارض المصاحبة من أعمال بحثية وعلمية نوعية مشيرًا إلى أنها جهود تستحق الفخر، ومؤكدًا أن الجامعة ستعمل على تشجيع البحث العلمي للطلاب واستحداث منافذ علمية للنشر، ومبديًا إعجابه بما لاحظه من تكامل وتعاون في الأعمال البحثية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وقد اشتمل الحفل أيضًا على كلمة لعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي بن سعيد القحطاني أشاد فيها بجهود الطلاب المنظمين والمشاركين، لافتًا إلى أن الملتقى شهد تقديم 75 بحثًا علميًّا و30 محاضرة ومعارض وورش عمل أظهرت المستوى المتميز للطلاب والطالبات.

كذلك اشتمل الحفل على كلمة لمدير الملتقى الدكتور عبد العزيز القرني الذي أبدى سعادته بمشاركة نحو 900 طالب وطالبة وتسجيلهم في أعمال الملتقى لافتًا إلى الجهود النوعية التي بذلها الطلاب والطالبات في التنظيم والمشاركة.

يذكر أن حفل الختام شهد تكريم الفائزين والمشاركين.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة