برامج مجتمعية متنوعة.. الجامعة تختتم فعاليات ذكرى "يوم التأسيس" بالمدينة العالية

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

اختتمت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بالتعاون مع عدد من الجهات برنامج احتفالها بذكرى يوم التأسيس، والذي اشتمل على عدد من الفعاليات الترفيهية والاجتماعية والتثقيفية في المدينة العالية بأبها، وذلك خلال الفترة 22 - 24 فبراير.

وقد اشتمل الحفل الختامي على لقاء تثقيفي وأوبريت التأسيس الذي تم عرضه في مسرح المدينة العالية بحضور إحدى الفرق الشعبية، وفي الختام كرّم المشرف العام على الإدارة العامة للإعلام والعلاقات الدكتور مفلح القحطاني والمشرف العام على الإدارتين العامتين لتقنية المعلومات والأمن السيبراني الدكتور محمد الصقر جميع الجهات التي أسهمت في تنظيم واستضافة الفعاليات.

ويأتي احتفال الجامعة خارج أسوارها ضمن جهودها في مشاركة مجتمعها للاحتفال بالمناسبات الوطنية وتفعيل دورها في تعزيز حضورها للوصول إلى جميع شرائح المجتمع.

فيما شمل البرنامج عروضًا ترفيهية ومسابقات وهدايا، إضافة إلى خدمات استشارية، وبرامج تدريبية مخفضة، وكذلك استعراض التطور التقني بالجامعة وتسجيل بيانات الراغبين في الالتحاق ببرامج تطوير الألعاب الإلكترونية. 

كذلك شمل البرنامج لقاءً بعنوان "ذكرى التأسيس.. أفق المستقبل الواعد" قدمته الدكتورة عبير المهيلب (قسم التاريخ بكلية العلوم الإنسانية) والدكتور صالح الغامدي (قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة) تخلله حوار ومسابقات وهدايا للحضور.

كما حرصت الجامعة خلال احتفالها بيوم التأسيس على تنظيم فعالياتها بما يجسد الاعتزاز بتاريخ المملكة ويعكس التطور الذي تشهده على مدى ثلاثة قرون، إضافة إلى تقديم خدماتها وفق احتياجات المجتمع الثقافية والمهنية التي من شأنها تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال تقديم ورشة لنشر ثقافة العمل الحر بحضور بنك التنمية الاجتماعية ومساعدة مدير مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالجامعة الدكتورة سندس القرني، بالإضافة إلى معرض لمطوري وصانعي الألعاب الإلكترونية قدمه نادي الألعاب الإلكترونية بالإدارة العامة لتقنية المعلومات.

يذكر أن جناح الجامعة بالمدينة العالية حظي بزيارة أعداد كبيرة من مرتادي وزوار المدينة.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة