الجامعة تنظم ورشة عمل لمهندسي المشاريع التنموية بمنطقة عسير

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في وكالة المشاريع مؤخرًا، ورشة عمل بعنوان "تجهيز مستشفى عاجل 100 سرير عناية مركزة لجائحة كورونا خلال شهر واحد فقط"، استهدفت عددًا من مهندسي المشاريع التنموية في منطقة عسير، وذلك بناءً على توجيهات سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال آل سعود، في المدينة الجامعية الجديدة بالفرعاء.

وتأتي الورشة بعد تجهيز وكالة المشاريع بالجامعة المستشفى الجامعي جزئيًّا بـ 100 سرير عناية مركزة لمواجهة جائحة كورونا "كوفيد – 19" خلال شهر واحد فقط، وذلك بوضع خطة عاجلة لذلك، باشرت أعمالها من أول يوم شُكل فيه فريق العمل.

وأوضح مدير المشروع المهندس عامر بن علي عسيري أنه تم الإنجاز قبل انتهاء الفترة المحددة للعمل، لافتًا إلى أنه تم وضع خطة وجدول زمني للمشروع تضمنت إيجاد عدد من الحلول والبدائل للأنشطة الرئيسة والتي ستكون مستحيلة التحقق خلال الشهر.

كذلك أطْلع عسيري ضيوف الورشة على موقع المستشفى المنجز عبر جولة ميدانية، قدم خلالها شرحًا تفصيليًّا عن طرق الإنجاز وأبرز العقبات التي تم التغلب عليها، مشيدًا بدعم سمو أمير المنطقة للمشروع من خلال توفير الطاقات البشرية والإمكانات المطلوبة لإنشاء المستشفى بشكل عاجل.

الجدير بالذكر أن سمو أمير منطقة عسير خلال حفل افتتاح الـ 100 سرير، الذي شهده معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ومعالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد السديري، أشاد بالهيكل القيادي في تنفيذ هذا الإنجاز.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة