جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

الجامعة تنهي تدريب (40) عضو هيئة تدريس في التخطيط الإستراتيجي

جامعة الملك خالد – المركز الاعلامي

شملت ثلاث ورش عمل تدريبية بتركيا

جامعة الملك خالد تنهي تدريب (40) عضو هيئة تدريس في التخطيط الإستراتيجي

نفذت وكالة التطوير والجودة بجامعة الملك خالد برنامجًا تدريبيًا في التخطيط الإستراتيجي، استهدف تدريب (40) عضوًا من أعضاء هيئة التدريس من عمداء، وعميدات الكليات، والعمادات المساندة، ووكلائهم للتطوير والجودة على عدد من تطبيقات التخطيط الإستراتيجي، وذلك من خلال إقامة ثلاث ورش عمل تدريبية، عقدت بمدينة أسطانبول التركية خلال الفترة من (10 – 14 أغسطس 2014م).

وقد تم تنفيذ البرنامج على مرحلتين متتاليتين، تم تدريبهم في المرحلة الأولى على المفاهيم، والأسس المعرفية للتخطيط الإستراتيجي، و التحليل، وبناء المعرفة، فيما شهدت المرحلة الثانية تدريبهم على خطوات التخطيط، والتقويم، والإدارة و المتابعة المستمرة.

من جهته أكد وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي أن الهدف من إقامة مثل هذه الدورات التدريبية الخارجية هو التطور العلمي، وتحسين الأداء الأكاديمي في التعليم العالي، بالإضافة إلى الاستفادة منها في مجال التدريب، وتطوير مهارات العاملين في هذا المجال الحيوي الذي يؤمل منه الكثير في التقدم الأكاديمي بالجامعة.

كما أشاد الجبيلي بجهود وزارة التعليم العالي في هذا المجال ، والتي تهدف إلى زيادة اتصال أعضاء هيئة تدريس الجامعات السعودية بالجامعات، والمراكز الدولية المتخصصة، وعبر عن شكره لمعالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود نظرًا لاهتمامه، وتوجيهاته المستمرة، وحرصه الدائم على توفير كافة الإمكانات اللازمة للتقدم بالجامعة، ومنسوبيها.

مشيرًا الى أن الجامعة لديها خطط إستراتيجية متعددة تتضمن المزيد من الأهداف التي تسعى لتحقيقها من خلال معايير الجودة الشاملة، وتزويد القائمين عليها بالمهارات اللازمة.