جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

عمارة الحرمين والمساحة الجيولوجية.. الأكثر جذبًا لزوار المهرجان

جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

كان معرضا "عمارة الحرمين"، و "هيئة المساحة الجيولوجية السعودية" بمهرجان جامعة الملك خالد الصيفي الثاني الأكثر جذبًا لمرتادي المعارض المصاحبة للمهرجان، والذي ضم (12) معرضًا لمختلف القطاعات الحكومية والأهلية.

من جهته أوضح مدير معرض عمارة الحرمين الشريفين محمد بن مصلح الجابري أن الرئاسة عرضت مقتنياتها لزوار المهرجان بهدف توثيق جهود الدولة وإبرازها في عمارة الحرمين الشريفين إلى جانب صناعة كسوة الكعبة، وذلك انطلاقًا من مبدأ نشر ثقافة المعرفة لدى المجتمع ، ورغبةً في تثقيف الأجيال المسلمة، وتعريفها بتاريخها الإسلامي العظيم، والتعرف على تاريخ صناعة الكسوة ، ومراحل تطوره حتى وصل إلى هذا المستوى من التقدم، مبينًا أن المعرض ضم مجسمًا للمسجد الحرام وصورًا قديمةً وحديثةً للحرمين الشريفين.

وتحت شعار "الأرض في عيوننا" شاركت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بمعرض عن جيولوجية أبها، قدمت من خلاله معلومات عن صخور بيش وجدة وأبها ومجموعات حلبان البركانية والرسوبية المتحوّلة، والصخور البلوتونية من العصر البروترزويكي الأعلى الواقعة تحت مربع أبها.

كما تضمن المعرض التعريف ببعض الأحجار وطرق استكشافها ، ومراحل العمل الحقلي الذي يؤديه المختصون في الهيئة للعثور عليها، إضافة إلى تزويد الزائرين بكتيب تعريفي، وتقديم الإيضاحات والإجابة عن الاستفسارات لكافة زوار المعرض ومرتاديه من المهتمين في مجال التعدين .