جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

"آل مانع والشهراني ومطر" يحيون أمسيات مهرجان الجامعة

جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

نجم الكيك ( مرعي ) ومسرحية الهروب الليلة بمسرح الجامعة

"آل مانع والشهراني ومطر" يحيون أمسيات مهرجان جامعة الملك خالد

حظى مهرجان جامعة الملك خالد الصيفي الثاني، بحضور مكثف خلال اليومين الماضيين، حيث تواجد عدد كبير من العائلات من داخل المنطقة وخارجها ، استمتعوا بفعاليات المهرجان التي استهدفت كافة أفراد الأسرة.

وأقيمت يوم أمس دورة تدريبية بعنوان:" التميز الشخصي طريقك للنجاح"، قدمها مستشار التدريب في مركز التميز الإداري للتدريب بأبها المدرب محمد الأهدل، تحدث من خلالها عن هرم ماسلو للاحتياجات الإنسانية، وأسرار التميز الشخصي، ونماذج للمتميزين، بالإضافة إلى متطلبات التميز الشخصي. انتهجت الدورة الأسلوب القصصي التحفيزي التفاعلي، وقد تطرق المدرب إلى أسرار التميز الشخصي.

وفي دورة بعنوان:"الذكاءات المتعددة والجرافولوجي" قدم عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد، الدكتور محمد سفران، شرحًا مفصلاً عن كيفية تطوير القدرة التي يمنحنا الله إياها، وكيفية تطويرها من خلال ثلاثة مستويات (مرتفع، متوسط، منخفض).

كما تحدث سفران، عن الجرافولوجي، أنها علم تحليل الشخصية عن طريق كتابة اليد، وهي امتداد لعلم الفراسة الذي يستدل به على الظاهر لكشف خفايا الأمور، متطرقًا إلى أنواع أخرى من الفراسة، وهي القيافة والعيافة.

من جهة أخرى أقيمت أول من أمس أمسية شعرية على مسرح الجامعة للشاعرين، سعيد بن مانع، وفهد الشهراني، أدراها الإعلامي عبدالرحمن مريع، قدم خلالها الشاعران مجموعةً من القصائد التي أمتعت الحضور، بدأها آل مانع بقصيدة وطنية (أبو متعب ملكنا)، عقبه الشهراني بقصيدة في أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، ثم قدم آل مانع قصيدةً بعنوان "هبوب أبها" وأخرى بعنوان "الرفيدي"، ثم قدم الشهراني قصيدة بعنوان "حظ الرخوم" ، وقصيدة أخرى بعنوان "يا راعي الصوت، ثم توالت الجولات بتقديم قصيدتين لكل شاعر تخللها العديد من الشيلات وطلبات من الجمهور.

يذكر أن المهرجان يواصل فعالياته اليوم (الأربعاء) بإقامة عدد من الفعاليات، حيث تقام اليوم دورة تدريبية بعنوان،" القبعات الست ومهارات التفكير الإبداعي" للدكتور ظافر آل حماد.

كما تقام دورة في الفنون التشكيلية بعنوان "طُرق المزج اللوني (2)"، للفنان معيض الهاجري، بدورها تقدم جمعية الفنون التشكيلية "المرسم الحر للأطفال".

وفي الشأن الرياضي تواصل فعاليات السداسيات الرياضية أنشطتها برفقة الكابتن وليد الشهراني، والكابتن علي القحطاني، إضافة إلى فعاليات تنس الطاولة، وميدان التحدي.

من جهتها تقوم إدارة مكافحة المخدرات باستعراض عدد من مهارات رجال إدارة مكافحة المخدرات في أرض المعارض.

يذكر أن المهرجان يستضيف هذا المساء نجم الكيك سلطان الحارثي ( مرعي) في لقاء مفتوح بعد صلاة المغرب، تليه مسرحية بعنوان "الهروب من الواقع" مع عمر الدغيري وإبراهيم المزيرعي على مسرح الجامعة.