جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

افتتاح فعاليات ورشة قياس وتقييم العمل الحكومي

أكد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود أن على عاتق الجامعة مسؤولية كبيرة في خدمة المجتمع ، ليس من باب الدعاية وإنما من أجل المنطقة ، وأضاف أن التطور لن يكمن إلا بالنقد الهادف البناء .

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه فعاليات ورشة (قياس وتقييم أداء العمل الحكومي بمنطقة عسير) التي نظمتها جامعة الملك خالد ، بحضور وكلاء امارة منطقة عسير المساعدين للشؤون التنموية ، والتطوير الإداري، وبمشاركة ، أمانة عسير، إدارة التربية والتعليم ، وفرع وزارة الثقافة والإعلام، والشؤون الصحية، و فرع وزارة التجارة والصناعة، و فرع الزراعة، وشركة الكهرباء ، و فرع المياه ، وفرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، و مكتب العمل ، و فرع الهلال الأحمر ، و إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها ، و فرع وزارة النقل ، و مكتب رعاية الشباب ، وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية .

وأضاف الداود أن مسؤولية الجامعة مشتركة بين جميع الدوائر الحكومية ، بالاجتماع وعقد الورش لتلمس الإيجابيات والسلبيات ، إضافة إلى مناقشة المواضيع بكل شفافية ووضوح .

كما تحدث عن أساسيات أهداف الجامعة التي تكمن في التعليم ، والبحث العلمي ، وخدمة المجتمع ، ورأى أن الجامعة لم تحقق رؤيتها بالمستوى التي تتطلع إليه لخدمة المجتمع .

وكشف عن اللقاء التوعوي، الثقافي، الصحي، والاجتماعي الذي سيعقد في نهاية الشهر الجاري بمحافظة تثليث، كالذي سبق إقامتها السنة الماضية بتهامة قحطان ، والتي لا تألو الجامعة في بذل الوقت والجهد والمال، في إقامة برامجها السنوية .

كما أن خطط الجامعة التي تسعى عليها الآن ، احتضان عيادات متنقلة ، تقدم خدماتها مجاناً ، في فترة الصيف ، كما هو معمول به في بعض الجهات والمؤسسات .

وحث الجميع في نهاية حديثة ببذل ودعم المنطقة بكل ما يستطيعون كل في مجال عمله ، سواء قطاع التعليم العالي (الجامعة)، أو القطاعات الحكومية المختلفة للنهوض بالمنطقة ، مرحب بتعاون الجميع ، ومؤكد أن الجامعة جزاء لا يتجزأ من أي دائرة حكومية أو قطاع خاص .

بعدها استعرض رئيس فريق الدراسة الدكتور محمد بن يحيى آل مزهر في الجلسة الأولى ، محاور عدة كالتخطيط الاستراتيجي والتنفيذي، والتطوير الاداري، وتسهيل الاجراءات، إضافة إلى الادارة وتنمية الموارد البشرية .

تلا ذلك الحديث عن عدد من المحاور بالجلسة الثانية برئاسة المشرف التنفيذي على الدراسة الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي ، الذي تناول الحديث عن خدمات المستفيدين ، والتفاعل والتواصل مع المجتمع ، إضافة الى الاستغلال الأفضل للموارد المتاحة ، وثقافة العمل والاخلاقيات المهنية ، والأبداع والتميز .

يذكر أن الورشة تأتي بمبادرة واقتراح من معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة ، على هامش قيام المعهد بدراسة قياس وتقييم الأداء الحكومي بمنطقة عسير