kku
جامعة الملك خالد
kkuخدمات MyKKU
kkuخدمات MyKKU

الأخبار والفعاليات

kku
kku

مدير الجامعة يفتتح فعاليات حلقة نقاش المقررات الإلكترونية التطوير والمشاركة

مدير جامعة الملك خالد يفتتح فعاليات حلقة نقاش

( المقـررات الإلكترونيـة – التطـوير والمشاركـة )

افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود اليوم الخميس فعاليات حلقة النقاش الحادية عشر والتي نظمها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد وبتعاون واستضافة من جامعة الملك خالد وذلك بعنوان (المقررات الإلكترونية التطوير والمشاركة ) والتي عقدت تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري واستمرت لمدة يومين تم خلالها استعراض تجارب المؤسسات التعليمية في المحتوى التعليمي الرقمي داخل المملكة، والتجارب والتوجهات العالمية المستقبلية في المحتوى التعليمي الرقمي.

حيث رحب معالي مدير الجامعة في كلمته خلال حفل الافتتاح بسعادة مدير عام المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد وبجميع ضيوف الجامعة من عمداء و مسؤولي التعلم الإلكتروني في الجامعات السعودية مؤكداً على استعداد الجامعة تقديم كل ما من شأنه المساهمة في تحقيق المركز لرسالة وأهدافه.

وقد صرح سعادة الدكتور عبد الله بن محمد المقرن مدير عام المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد والمستشار بوزارة التعليم العالي بأن هذه الحلقة تأتي استكمالا لسلسلة حلقات النقاش العلمي التي ينظمها المركز الوطني للتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد استمراراً لمنهجية تأصيل الحراك العلمي الهادف، وتوسيع فرص النقاش ومداولاته حول قضايا محورية في مجال التعلم الإلكتروني، والذي يتبناه العالم خيار لابد منه لإثراء أساليب التعلم والتلقي على المستوى الأكاديمي.

ومن جانبه أكد عميد عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد الدكتور عبدالله الوليدي بأن هذه الحلقة تهدف إلى حصر المبادرات والمشاريع في المقررات الرقمية بالجامعات والمؤسسات التعليمة السعودية, إلى جانب توظيف مميزات المقررات الإلكترونية لدعم العملية التعلمية ,والخروج بتوصيات ونتائج لتوحيد العمل بين المؤسسات التعليمة في المقررات الرقمية.

الجدير بالذكر بأنه قد رافق حلقة النقاش العديد من الفعاليات المصاحبة وهي عدد من الورش التدريبية واجتماع عمداء التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعات السعودية. . والذي يأتي في إطار التشاور وتبادل الآراء والأفكار حول التعلم الإلكتروني وواقعه الحالي، وتقويمه بعلمية وموضوعية من أجل تلمس الوسائل الكفيلة بتطويره، وترسيخه في مجتمعنا.