جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

أكثر من 1200 زائر لحملة اليوم العالمي للقلب بمشاركة الجامعة

جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في نادي الطب والإبداع، ونادي طب الطالبات بالشراكة مع الجمعية السعودية للقلب مؤخرًا، حملة توعوية بعنوان "نحن نهتم بصحة قلبك" بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب، وذلك في مجمع الراشد مول برعاية المستشفى السعودي الألماني.

وتهدف الحملة إلى توعية المجتمع بالأمراض القلبية الوعائية، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة القلبية وطرق الوقاية منها، واشتملت على عمل فحوصات استطلاعية لعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية للزوار، إضافة إلى تقديم المشورة لهم بهدف التثقيف بأهمية التحكم في عوامل الخطر مثل تعاطي التبغ، والنظام الغذائي غير الصحي، والخمول البدني.

هذا وقد شهد افتتاح أعمال الحملة وكيل كلية الطب للشؤون الأكاديمية الدكتور عائض الشاطي، ورائد الأنشطة الطلابية في الكلية الدكتور وضاح الألمعي، والأستاذ عبدالرحمن الشهراني مدير إدارة تطوير الأعمال في المستشفى السعودي الألماني بعسير.

فيما تمت إقامة وتنفيذ فعاليات الحملة بمشاركة عدد من المتطوعين والمتطوعات من كلية الطب، وعدد من أطباء الجامعة، وأطباء من المستشفى السعودي الالماني، وقد شهدت الفعالية إقبالاً كبيرًا، حيث تجاوز عدد الزوار أكثر من ١٢٠٠ زائر.