جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

مدير الجامعة يدشن المواقع الإلكترونية للجهات الجامعية

جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور / فالح بن رجاء الله السلمي صباح يوم الاثنين المواقع الإلكترونية للجهات الجامعية بحلتها الجديدة، والمقدمة من الإدارة العامة لتقنية المعلومات ضمن مبادراتها التي تهتم دائما بالتحول الرقمي ومواكبة تطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتساهم في خدمة أكبر عدد من المستفيدين.

وقد حضر التدشين كل من سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العملي الدكتور سعد العمري وسعادة عميد عمادة البحث العلمي الدكتور / حامد القرني ومستشار عمادة البحث العملي د.أمير القسنطيني بصفتهم شركاء النجاح في اطلاق البوابة الجديدة ممثلة في موقع عمادة البحث العلمي http://srd.kku.edu.sa .

وتهدف البوابة الى تحسين تجربة المستخدم في استخدام مواقع العمادات والجهات وتسهيل الوصول للمعلومة والخدمات الالكترونية التي تقدمها العمادات والجهات وكذلك تم تحسين الربط مع محركات البحث للمساهمة في رفع تقييم مواقع الجامعة وظهورها الكترونياً ودعم المحتوى العربي بصفة عامة على شبكة الانترنت .

وخلال التدشين تقدم مساعد المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات في التعاملات الإلكترونية الأستاذ / وائل عسيري بالشكر لمعالي مدير الجامعة على دعمه المتواصل في تحقيق رؤية المملكة نحو التحول الرقمي كما قدم شرحاً مفصلاً عن البيئة الجديدة لمواقع العمادات والجهات بالجامعة وما تتميز به من البساطة والسهولة في التعامل. وقدم الأستاذ عبدالرحمن كامل عرضاً للنسخة الأولى من مواقع العمادات والتي تم تطبيقها على موقع عمادة البحث العلمي شارحاً فيه مميزات البوابة الجديدة والتي تشمل دعم الأجهزة الذكية ودعم امكانية التوسع في الصفحة الرئيسية وامكانية اضافة الخدمات بالاضافة الى مميزات تسهيل الوصول وتحسين تجربة المستخدم

ختاماً وجه معالي المدير باعتماد النسخة الجديدة من مواقع العمادات والجهات . وتعمل الإدارة العامة على تقنية المعلومات بالتعاون مع العمادات والجهات لتحديث مواقعهم للبيئة الجديدة.