جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

ندوة خُلق أعداء الأمة الغدر والخيانة رؤية شرعية وأمنية وثقافية بالجامعة

المركز الإعلامي - جامعة الملك خالد

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وفي إطار تحصين الشباب من الأفكار المنحرفة والجماعات المنحرفة أقامت وحدة التوعية الفكرية بالجامعة الندوة الفكرية الأولى بعنوان" خُلق أعداء الأمة الغدر والخيانة رؤية شرعية وأمنية وثقافية" في المدرجات المركزية في المدينة الجامعية بأبها.

وتحدث خلال الندوة عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والباحث الشرعي الدكتور عبود بن درع عن أعداء الأمة الحقيقيين في الماضي والحاضر وبيّن فضيلته أبرز السمات المميزة لهم، واختتم حديثه بذكر بعض النماذج التاريخية الدالة على خيانتهم وغدرهم على مرّ التاريخ.

بدوره تحدث مستشار وزير الداخلية سابقاً والخبير التربوي والأمني الدكتور سعود المصيبيح عن الإفرازات الأمنية لذلك العداء وسُبُل المواجهة، والجهود المبذولة لصد ذلك العدوان المتلون عبر الماضي والحاضر ، واختتم الحديث رئيس نادي أبها الأدبي وعميد كلية المجتمع الدكتور أحمد آل مريع بإيضاح الخلفيات الثقافية لذلك العداء وتداعياته على ثقافة الأفراد والمجتمعات وذكر بعض الصور لذلك.

يذكر أن هذه الندوة تأتي في إطار توجيه مدير الجامعة وتأكيده الدائم على ضرورة توجيه وتحصين منسوبي ومنسوبات الجامعة من خلال إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة كالندوات والمحاضرات والمسابقات وغيرها.