جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

الجامعة ستنظم حدثا مسرحيا على مستوى الجامعات السعودية العام المقبل

المركز الاعلامي - جامعة الملك خالد

أعلن معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أن الجامعة ستنظم المهرجان المسرحي الجامعي الأول لجامعات المملكة العربية السعودية العام المقبل، بموافقة من معالي وزير التعليم، مؤكداً أن هذا يأتي بفضل جهود وتميز القائمين على الأنشطة المسرحية بعمادة شؤون الطلاب، مبيناً أن المهرجان الذي تستضيفه الجامعة سيحقق فائدة كبيرة ومرجوة لكافة طلاب جامعة الملك خالد والجامعات السعودية .

جاء ذلك خلال رعايته حفل مهرجان الجامعة المسرحي الثالث، مساء الثلاثاء الـ٨ من شهر جمادى الثاني الجاري، بحضور الفنان السعودي يوسف الجراح.

وشكر السلمي في كلمة ألقاها خلال الحفل، الحضور لهذا المهرجان، وعمادة شؤون الطلاب وجميع القائمين عليه، وأشار إلى أن المهرجان سيستمر من عام إلى عام، ومن أفضل إلى أفضل.

من جهته، رحب المدير التنفيذي للمهرجان المسرحي بعمادة شؤون الطلاب الأستاذ محمد الكعبي بمدير الجامعة والحضور، مشيرا إلى أن النسخة الثالثة من هذا المهرجان المسرحي وصلت إلى مستوى مرضٍ، ولا يزال أمام العمادة الكثير والكثير من العمل، فبعد النسخة الأولى من المهرجان وكذلك النسخة الثانية.

وقال "توصلنا إلى أنه لابد من عمل تصفيات أولية وهذا ما حدث، واستفدنا أيضا من تجاربنا فيما يتعلق بالدورات والورش التي استفاد منها أكثر من 140 طالبا".

وأضاف "نظمنا مسابقة للنصوص المسرحية ترشح فيها 12 طالبة و 8 طلاب لجوائز تقديرية، حيث إن هذه النصوص ما زالت تحتاج للنضج والتطوير، وستكون مادة مناسبة لعمل عروض مسرحيات مميزة من صنع طلاب جامعتنا كتابة وتمثيلا وإخراجا، بإذن الله".

وكان المهرجان المسرحي بجامعة الملك خالد في جميع النسخ الثلاث يهدف إلى اكتشاف مواهب وطاقات جديدة، وكذلك تدريب الطلاب على التعامل مع المسرح تمثيلا وإخراجا، ويسعى إلى تدريب طلاب الجامعة في دورات متخصصة بمعاهد خارج المملكة من أجل اكتساب خبرات أكبر، من خلال المشاركات في المهرجانات الداخلية والخارجية، كما يسعى إلى زرع القيم وبث الرسائل الإيجابية، ونشر ثقافة المسرح بين الجميع.