جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

مدير الجامعة يعتمد أسماء المجمعات الأكاديمية للطالبات في أبها والخميس

المركز الإعلامي - جامعة الملك خالد

وافق معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، على اعتماد أسماء المجمعات الأكاديمية للطالبات بالجامعة، وذلك على النحو الآتي : "مجمع الطالبات الأكاديمي في أبها، ومجمع الطالبات الأكاديمي في خميس مشيط".

جاء ذلك بناء على المقترح المرفوع به إلى مدير الجامعة، من قبل وكيل الجامعة لكليات البنات الأستاذ الدكتور سعد بن محمد دعجم، والذي أكد على أن تكون أسماء المجمعات الأكاديمية الخاصة بالطالبات ثابتة، في جميع مخاطبات الجامعة، وفي اللوحات الإرشادية، وعلى المطبوعات الرسمية.

وأضاف دعجم أن هذه التسمية تتسم بأنها صالحة للوضع الحالي مع كليات البنات بالجامعة، وفي حالة دمج أي من كليات البنات مستقبلاً.

ويشمل مجمع الطالبات الأكاديمي في أبها خمس كليات للبنات، هي : "كلية التربية للبنات ، كلية الآداب للبنات ، كلية العلوم للبنات ، كلية الإدارة والاقتصاد المنزلي للبنات ، وكلية المجتمع للبنات في أبها"، وبذلك يضم المجمع أكثر من 17 ألف طالبة.

واحتوى مجمع الطالبات الأكاديمي في خميس مشيط على أربع كليات، هي : "كلية العلوم والآداب في خميس مشيط، كلية المجتمع بخميس مشيط، كلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية التمريض"، وبذلك يضم المجمع أكثر من 5 آلاف طالبة .