جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

كلية الطب بالجامعة تنظم دورةً بعنوان : ما قبل السنوات السريرية

المركز الإعلامي – جامعة الملك خالد

رعى وكيل جامعة الملك خالد للتخصصات الصحية الدكتور خالد آل جلبان أمس الأول حفل اختتام دورة : ( ما قبل السنوات السريرية) التي أقامتها كلية الطب لطلابها، وحضرها أكثر من 60 طالبًا من الكلية .

وأوضح آل جلبان في كلمته التي ألقاها أن مثل هذه الدورات لها دور كبير في تطوير مهارات أبنائنا الطلاب سلوكيًا ، ومعرفيًا، وقال :" مثل هذه الدورة ينبغي أن تكون سنويةً ، وأن الجامعة لن تدخر أي جهد في دعم مثل هذه الدورات التي تنمي قدرات الطالب والطالبة المهنية، والتعليمية " .

من جانبه أوضح عميد الكلية المكلف الدكتور علي القحطاني أن هذه الدورة تنمي القدرات المهنية لدى الطلاب خلال فترة الإجازة ، والاستفادة من أوقاتهم في تنمية الجانب العلمي والعملي من خلال التركيز على المهارات والفحص السريري .

من جهته أوضح المشرف على الدورة الطبيب ظافر العمري أن هذه الدورة أقيمت لإعداد طلاب الكلية المقبلين على السنوات السريرية وتحضيرهم ؛ للانطلاق في أول فصولهم الدراسية في الجزء الثاني من حياتهم الجامعية التي سيبدأ فيها طلاب وطالبات الكلية مسار عملهم الوظيفي في السنوات السريرية بتعلم مهارات الفحص الطبي عن كثب ، وفهم أساسيات التعامل مع المرضى و مرتادي المستشفيات.

يذكر أن هذه الدورة استمرت 8 أيام أشرف عليها عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب .