جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

طب الأسنان بالجامعة تستقبل وفدًا من الشؤون الاجتماعية

جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

تفعيلاً للشراكة بين كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد، وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير، زار مدير عام الفرع الأستاذ عبد الحكيم جبران كلية طب الأسنان لتباحث الخدمات التي سوف تقدمها الكلية لمنسوبي مركز التأهيل الشامل ، ودار الرعاية الاجتماعية ، ودار الملاحظة ، وعيادة دار الفتيات.

وأوضح عميد كلية طب الأسنان الدكتور إبراهيم بن سليمان الشهراني أن جوانب الشراكة الصحية التي تصب في صالح المريض والتخفيف من آلامه، وأضاف الشهراني أنه تم تسخير كل الإمكانات في كلية طب الأسنان كي تكون رافدًا قويًا ومساهمًا بما تحتاج إليه فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في طب الأسنان إيمانًا منها بالدور المناط بها.

كما شملت الزيارة جولةً تعريفيةً على أقسام الكلية شملت الأقسام الفنية ، و التقنية ، و الطبية ، والاطلاع على ما تقدمه كلية طب الأسنان إلى مراجعيها ، والتي قد يستفاد منها لدار التأهيل الشامل ، ودار الرعاية الاجتماعية.

وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على عدد من التوصيات أهمها: قيام مركز التأهيل الشامل بتزويد كلية طب الأسنان بأسماء المرضى والحالة الصحية لهم قبل البدء في إجراءات العلاج وفق ملفات كاملة، كما تقوم كلية طب الأسنان بإجراء الصيانة اللازمة لوحدات الأسنان بعيادة التأهيل الشامل متى أمكن، وتقوم الكلية بالقيام بزيارة علاجية أسبوعية كل يوم ثلاثاء إلى مركز التأهيل الشامل، وتتكامل الكلية مع الشؤون الاجتماعية بتوفير أدوات طب الأسنان ومواده .

كما تلتزم الكلية بإيفاد فريق تقييمي لعيادة الأسنان بدار الرعاية الاجتماعية ؛ وذلك للوقوف على حالة العيادة ، ومدى ملاءمتها للعمل تمهيدًا لإيجاد آلية للتعاون الطبي لخدمة نزلاء الدار بقسميها الرجالي والنسائي، كذلك لعيادة الأسنان بدار الملاحظة ؛ وذلك للوقوف على حالة العيادة ، ومدى ملاءمتها للعمل تمهيدًا لتقديم الخدمات الطبية السنية لنزلاء الدار.