جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

مدير الجامعة يشارك في افتتاح مؤتمر تقويم التعليم العام

المركز الإعلامي – جامعة الملك خالد

شارك معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود في افتتاح مؤتمر تقويم التعليم العام مدخل للتطوير والجودة، الذي يأتي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وافتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.

وشارك في المؤتمر متحدثون عالميون وسعوديون في التقويم لتحقيق الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال التقويم، والمساهمة في تطوير معايير المناهج والبرامج والممارسات التعليمية، مع نشر ثقافة التقويم بين الممارسين التعليميين، وصولاً إلى عقد شراكات مهنية مع الجامعات، والهيئات، والمراكز البحثية المتخصصة.

كما هدف المؤتمر الذي نظمته هيئة تقويم التعليم العام ضمن الخطوات الحثيثة التي تبذلها لتحقيق الجودة والرقي بالتعليم العام، ورفع كفاءته والوصول به إلى مستويات عالمية منافسة، والاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب الناجحة على مستوى العالم في مجال تقويم التعليم العام.

ويمثل انعقاد هذا المؤتمر العالمي تحقيقًا لمسؤولية هيئة تقويم التعليم العام في تقويم نظام التعليم وضمان جودته، وبناء المعايير والمؤشرات الأساسية لتقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها، وبناء معايير لمناهج التعليم العام، وبناء الاختبارات الوطنية المقننة لجميع مراحل التعليم .