جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

21 بحثًا لكلية علوم الحاسب في يوم البحث العلمي الحادي عشر بالجامعة

المركز الإعلامي – جامعة الملك خالد

ضمن فعاليات أيام البحث العلمي الحادي عشرالسنوي الذي تقيمه جامعة الملك خالد للعام الجامعي 1436/1437هـ، شارك يوم أمس عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية علوم الحاسب بالفعاليات بـ 21 بحثًا علميًا.

وبدأت الفعاليات بمقدمة موجزة عن أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات، قدمها رئيس وحدة البحث العلمي بالكلية البروفسور جلال عكايشي، بعدها ألقى عميد الكلية سعادة الدكتور عبد الله الرباع كلمةً أوضح فيها أهمية البحث العلمي مشيرًا إلى أنه النواة الأساسية للتطور التقني الذي يشهده عالمنا اليوم في شتى المجالات.

بعد ذلك بدأ أعضاء هيئة التدريس في الكلية بطرح أبحاثهم المتميزة في مجالات تقنية مختلفة ؛ وذلك من خلال أربع جلسات رئيسة ، تفردت كل جلسة بتخصص بإدارة رئيس قسم ذلك التخصص.

ويأتي اللقاء بتنظيم وتنسيق ما بين الكلية وعمادة البحث العلمي برعاية من عميد الكلية الدكتور عبد الله الرباع، وحضر اللقاء عدد من وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وفي نفس السياق أقام مركز البحوث بكلية الهندسة بالتعاون مع عمادة البحث العلمي حفل فعاليات يوم البحث العلمي بالمدرجات المركزية في الجامعة بحضور رؤساء الأقسام , وأعضاء هيئة التدريس , وعدد من الطلاب.

ابتدأت الفعالية بكلمة سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور إبراهيم فلقي تحدث فيها عن تعزيز مكانة البحث العلمي وأهميته لدى الأكاديميين بالجامعة، وتحفيز الباحثين سواءً من أعضاء هيئة التدريس أو من الطلاب على إجراء البحوث النوعية والمبتكرة، التي تُسهم في إثراء المعرفة وخدمة المجتمع.

بعد ذلك عرض الباحثون أعمالهم البحثية التي تتمحور حول البيئة والطاقات المتجددة ؛ حيث أوضح الباحثون مدى أهمية الطاقة المتجددة المستمدة والمستوحاة من الموارد الطبيعية التي تسهم في حماية البيئة، ثم قام الحضور بجولة حول الملصقات البحثية مستمعين لشرح شارك فيه الباحثون بالكلية.