جامعة الملك خالد
الأخبار والفعاليات
مدير الجامعة في "زيارة مفاجئة" يتفقد عددًا من كليات البنات بأبها
المركز الإعلامي – جامعة الملك خالد
وجَّه معالي مدير جامعة الملك خالد، الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود بأن تبقى جميع بوابات مجمع كلية العلوم، وكلية الآداب والتربية للبنات بأبها مفتوحةً طيلة فترة الدوام، وذلك لتيسير حركة السير داخل المجمع.
كما وجَّه بالاهتمام أكثر بالبيئة المحيطة أمام بوابة كلية الآداب للبنات، مع عمل كافة التحسينات اللازمة والواجب توافرها للكليتين، و الأخذ بعين الاعتبار توفر الخدمات الضرورية التي تخص أماكن انتظار أولياء أمور الطالبات والسائقين.
جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة الإثنين الماضي الموافق 4/5/1436 هـ لعدد من إدارات الخدمات المساندة للرجال بكليات البنات.
وتفقد خلال الزيارة سير وحركة دخول الحافلات التي تنقل الطالبات ، والسيارات الخاصة وخروجها من الحرم الجامعي، واطمأن على انسيابية ويسر حركة السير داخل المجمع الأكاديمي.
والتقى الداود أثناء زيارته للمجمع بعدد من السائقين وأولياء أمور الطالبات وحاورهم وناقشهم ، واستمع إلى مقترحاتهم وآرائهم ومستوى سهولة دخولهم وخروجهم للمجمع، وقد أشادوا من جانبهم بحسن التنظيم في حركة دخول السيارات للمجمع وخروجها.
كما قام معاليه بزيارة مماثلة (الثلاثاء) الماضي الموافق 5/5/1436 هـ لإدارة الخدمات المساندة بالمركز الجامعي لدراسة الطالبات ؛ تفقد خلالها الإدارة الرجالية للمركز، واطلع على سير العمل فيه، ومدى التزام الموظفين والعاملين، ثم قام بزيارة أخرى لعيادات طب الأسنان الخارجية ؛ تفقد خلالها سير العمل، وآلية استقبال الحالات المرضية، والمراجعين للعيادات، وكذلك العملية التعليمية، واستمع إلى بعض احتياجات العاملين فيها، ووجَّه بالعمل على حل جميع المعوقات والرقي بمستوى الخدمات الطبية بالمركز.
بعد ذلك توجَّه معاليه إلى مركز دراسة الطالبات بجوار مستشفى عسير المركزي، واطلع على سير العمل التعليمي والإداري في المركز ، وتفقد خلال ذلك مكاتب أعضاء هيئة التدريس(القسم الرجالي)، والتقى بمجموعة منهم، وسمع اقتراحاتهم وآراءهم، كما تفقد البوفيه الخاصة بالمركز، واطلع على سير العمل فيه ، وجودة الخدمة المقدمة ، كما زار المكتبة الخاصة بالمركز ، ووقف على تقديم الخدمة المكتبية فيها .
يذكر أن الداود منذ توليه مهام إدارة الجامعة انتهج مثل هذه الزيارات المفاجئة لكافة الكليات، ومرافق الجامعة ؛ رغبةً منه للاطلاع على سير العمل فيها ، والوقوف على احتياجاتها، وذلك للرقي بمستوى الخدمة التعليمية والإدارية المقدمة.