جامعة الملك خالد
خدمات MyKKU
خدمات MyKKU

الأخبار والفعاليات

kku

رئيس الجامعة يشهد حفل استقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 1446

جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي
2024-08-29

شهد رئيس جامعة الملك خالد المكلف الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، اليوم الخميس، فعاليات حفل استقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 1446، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالمدينة الجامعية بالفرعاء؛ وقد حضر الحفل عدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة ومنسوبي الجامعة وجمع غفير من الطلاب.

ورحب رئيس الجامعة المكلف في كلمته بالطلاب المستجدين، معبرًا عن فخر الجامعة بانضمامهم، ومؤكدًا على أن الجامعة ستبذل قصارى جهدها لتوفير بيئة تعليمية مثالية تدعم طموحاتهم وتطلعاتهم؛ وأشاد الدكتور ابن دعجم بالدعم الكبير الذي تحظى به الجامعة من القيادة الرشيدة، ما مكنها من تحقيق العديد من الإنجازات التي جعلتها تحتل مكانة مرموقة بين الجامعات؛ كما شدد على أهمية تعرف الطلاب والطالبات المستجدين على الأنظمة واللوائح الجامعية، والالتزام بها لضمان تجربة تعليمية مثمرة.

وفي إشارة إلى أهمية التحول الرقمي في التعليم، أكد الدكتور ابن دعجم أن الجامعة تسعى إلى مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة من خلال تقديم خدمات تعليم إلكتروني متقدمة، وأنظمة تطويرية تتيح للطلاب الوصول إلى المواد التعليمية والخدمات الجامعية من أي مكان وفي أي وقت؛ كما دعا الطلاب إلى الاستفادة من الخبرات والإرشادات التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس، الذين سيكونون خير عون لهم في مسيرتهم الأكاديمية.

إلى ذلك رحّب عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور علي بن مسفر القحطاني بالطلاب المستجدين مؤكدًا أن الجامعة تعتز بهم وتعدهم شركاء فيما يتحقق من منجزات مؤكدًا أهمية الاستفادة مما تتيحه العمادة من خدمات عبر إداراتها ومراكزها المختلفة.

وقد تضمنت فعاليات الحفل هذا العام معرضًا تعريفيًا وتوعويًا للطلاب المستجدين، شارك فيه عدد من جهات الجامعة؛ واشتمل المعرض على عرض لأهم الأنظمة والخدمات والبرامج التي تقدمها الجامعة، والتي تهدف إلى مساعدة الطلاب على التأقلم مع الحياة الجامعية والاستفادة القصوى من الفرص التعليمية المتاحة.

وقد حظي الحفل بحضور كبير من الطلاب المستجدين في مختلف التخصصات، وتم خلاله تقديم مداخلات من عمداء الكليات والخدمات المساندة، لتعريف الطلاب بمهام الكليات والعمادات والإدارات المختلفة؛ كما أُتيح للطلاب فرصة طرح أسئلتهم واستفساراتهم، حيث قامت الجهات المعنية بالإجابة عليها بشكل مباشر.

يشار إلى أنه أقيم حفل استقبال للطالبات المستجدات أمس الأربعاء، بحضور مستشارة رئيس الجامعة لشؤون مجمعات دراسة الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة واشتمل على عدد من البرامج المتنوعة.