جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

الجامعة تطلق النسخة التجريبية من "البوابة الإلكترونية الجديدة"

جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي
2024-07-11

شهد رئيس جامعة الملك خالد المكلف، الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، أمس الأربعاء، إطلاق عمادة الخدمات الإلكترونية، النسخة التجريبية من بوابتها الإلكترونية الجديدة، في حفل أقيم بمركز المعارض والمؤتمرات بالمدينة الجامعية بالفرعاء.

وأشار رئيس الجامعة المكلف خلال الحفل، إلى أهمية هذه الخطوة قائلاً: "إن إطلاق النسخة التجريبية للبوابة الإلكترونية يأتي ضمن جهود الجامعة المستمرة لتحسين الأداء وتقديم خدمات مبتكرة تلبي احتياجات مجتمعنا الأكاديمي"؛ وأكد الدكتور ابن دعجم أن جامعة الملك خالد تسعى دائمًا إلى أن تكون في طليعة المؤسسات التعليمية التي تتبنى أحدث التقنيات لتوفير بيئة تعليمية متكاملة.

وتهدف البوابة الإلكترونية الجديدة إلى تحسين تجربة المستخدمين من خلال تصميم سهل الاستخدام وتوفير خدمات متقدمة تشمل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم نظام معماري ثلاثي الطبقات؛ بالإضافة إلى توفير APIs، واستخدام نظامي SSR، و Next.js؛ كما تمت عملية تطوير البوابة الإلكترونية بالتعاون مع مجموعة من الخبراء، وعبر عدة مراحل تضمنت ورش عمل مكثفة لضمان أعلى مستويات الجودة.

وتعد هذه البوابة جزءًا من استراتيجية الجامعة 2030 المتوائمة مع استراتيجية تطوير منطقة عسير؛ والتي تأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز التواصل مع الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، وتقديم خدمات متكاملة للمجتمع تسهم في تحقيق رؤية الجامعة.