جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

برعاية أمير منطقة عسير.. الجامعة تزف أكثر من 11 ألف خريج ضمن الدفعة الـ 26

جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي
2024-05-20

رعى أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز مساء الخميس حفل تخرج الدفعة الـ 26 من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد والبالغ عددهم أكثر من 11000 خريج وخريجة، من حملة الدبلوم، والبكالوريوس، والدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراه، للعام الجامعي 1445هـ، وذلك بالأستاد الرياضي بالمدينة الجامعية بالفرعاء.

وكان في استقبال سموه، رئيس جامعة الملك خالد المكلف الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات، ورؤساء الدوائر الحكومية، وبحضور نحو 40 ألفًا من الطلاب والطالبات وأسرهم.

وبدأ الحفل بعزف السلام الملكي ثم تلاوة لآيات من الذكر الحكيم، ثم وجه سموه من خلال الحفل فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بمنطقة عسير بإطلاق الحركة المرورية في التقاطع الرابط بين جامعة الملك خالد ومطار أبها الدولي تسهيلاً لوصول الطلاب والطالبات إلى الجامعة.

عقب ذلك قُدم العديد من اللوحات الفنية والعروض المرئية والفلكلورات الشعبية التي تعكس قصة النجاح ومرحلة التطور والنماء التي تشهدها منطقة عسير، ثم فيلم بعنوان "وتحقق الحلم يا خالد"، والذي يتناول إيضاح اللحظات الأخيرة للطالب خالد في المرحلة الجامعية.

تلا ذلك كلمة رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن عجم، ثمَّن من خلالها رعاية وتشريف سموه لحفل تخرج طلاب وطالبات الجامعة، التي تجسِّد ما تجده الجامعة بشكل خاص والتعليم الجامعي بشكل عام من رعاية واهتمام ودعم من قِبل القيادة الرشيدة - أيدها الله -، مبينًا أن الخريجين قادمون وقادرون على بناء هذا الوطن الغالي وهُم سواعد العطاء ولبنات التطور والنماء لتعزيز مجتمع قوي ومتماسك.

ووجه كلمته للخريجين قائلاً "أيها الخريجون والخريجات يا كرام الأرومة.. اليوم بدأت مرحلة جديدة وبدأ عمر جديد فهذا وطنكم ينتظر الكثير والكثير وهذه منطقتكم تجري نحو العالمية تنتظر أكثر وأكثر، بادروا في بناء أنفسكم ثقوا بذواتكم وإمكاناتكم ولا تترددوا في رسم الإبداع وتأكدوا بأن جامعتكم تقف معكم فسيروا على بركة الله لتأخذوا عسير نحو العالمية".

ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب عبدالمحسن آل عبيد، والطالبة سجى أبو عجمه، معبرين فيها عن فرحتهم وسعادتهم بنيل وقطاف ثمرة الجهد الذي بذلوه، واستمروا عليه طلبًا للعلم والمعرفة وخدمة للوطن والقيادة مقدمين شكرهم للوطن الذي رعى أبناءه وللجامعة ولأسرهم وأهاليهم، إضافة إلى فقرات الحفل المتنوعة.

وفي الختام كرم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال الطلاب الحاصلين على مراتب الشرف، وعددًا من ضيوف الشرف من أصحاب المعالي والسعادة الذين كان لهم إسهام فاعل أثناء عملهم بالجامعة.