جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

الجامعة تنشئ وحدة للترجمة بأهداف علمية وثقافية 

جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال
2021-12-27

أصدر معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مؤخرًا، قرارًا إداريًّا بإنشاء وحدة تحت مسمى "وحدة الترجمة"، ترتبط بعميد كلية اللغات والترجمة، وذلك لتعزيز دور الجامعة في نقل العلوم والمعارف، إضافة إلى إبراز مكانة اللغة العربية وتفعيل دورها في الحضارة العالمية.

وأوضح عميد كلية اللغات والترجمة الدكتور عبدالله آل ملهي أن الجامعة تسعى من خلال الوحدة إلى المساهمة أيضًا في تحقيق أهداف وتطلعات استراتيجية تطوير منطقة عسير، وذلك من خلال نشر الثقافة الأصيلة لعسير والتعريف بها بلغات وثقافات أخرى، لافتًا إلى تطلع الوحدة إلى المساهمة في إثراء محتوى الترجمة محليًا وعالميًّا لإبراز الهوية السعودية.

فيما تشكل تنمية ثقافة الترجمة ودورها في الإثراء المعرفي أبرز أهداف الوحدة، إضافة إلى سعيها لتكون من أهم ممكنات الاقتصاد المعرفي بالجامعة، وكذلك المساهمة في إبراز الهوية الوطنية في كل ما يتعلق بالإنسان والمكان، وذلك وفق ما يخدم رؤية المملكة 2030 واستراتيجية تطوير منطقة عسير، من خلال عدة برامج من أبرزها تأهيل وتدريب المترجمين للعمل في القطاع السياحي.

يذكر أن وحدة الترجمة تتضمن عدة أقسام أبرزها قسم الترجمة من العربية إلى اللغات الأخرى، وقسم الترجمة إلى العربية، إضافة إلى قسم التدريب والنشر.