جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

وحدة رابطة الخريجين بالجامعة تقدم أكثر من 500 دورة وورشة وتعقد اتفاقيات توظيف

جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

قدمت وحدة رابطة الخریجین بجامعة الملك خالد أكثر من 500 دورة تدريبية وورشة عمل خلال الفصول الدراسية الخمسة الماضية، استفاد منها أكثر من 7 آلاف خريج وخريجة، كما عقدت الرابطة اتفاقية تدريب منتهية بالتوظيف مع شركة لاند مارك استفاد منھا نحو 300 خريج وخريجة من الجامعة.

وتأتي هذه الدورات والورش ضمن مسارات مهنية محددة وعدد ساعات معينة تخدم احتياجات الخریجین والخريجات، وتمنح الخريجين شهادات حضور معتمدة تضمن حقهم في الحصول على عدد من المهارات الكافية المؤهلة لسوق العمل.

وأوضحت المشرفة على وحدة رابطة الخریجین بالجامعة الدكتورة نورة حسن زارب، أن الوحدة تسعى إلى زيادة التفاعل مع الخریجین وتعزيز وغرس مفاھیم الانتماء للجامعة عند الطلاب والطالبات أثناء الدراسة وبعد تخرجھم، وتحقيق ھدف التواصل مع الخریجین بربطهم مع المناخ الأكاديمي بعد التخرج وتقديم التسھیلات والخدمات اللازمة لھم.

وأضافت زارب أن العضوية تُمنح لطلاب وطالبات الجامعة فقط، لتتاح لھم صلاحية الدخول على الموقع الإلكتروني، والحصول على الخدمات الطبیة، والاستفادة منھا في المراكز الطبية، والمساعدة في الدخول على خدمات المكتبات وخدمات عمادة شؤون الطلاب، والأندية الریاضیة، وكذلك البرامج التدریبیة التابعة لوحدة رابطة الخریجین، وغير ذلك مما يمكن أن تخدم به الجامعة خريجيها.

هذا، وتعد وحدة رابطة الخریجین إحدى وحدات جامعة الملك خالد التي تم إنشاؤها بقرار من مجلس الجامعة، وقد أنشئت الوحدة في عام 1440هـ، لخدمة وتأهيل جميع خريجي وخريجات الجامعة.

يذكر أن الوحدة تعمل فى مسارين، الأول مسار التدريب وعقد الورش واتفاقيات التوظيف، والذي يقدم الدورات التدريبية وورش العمل في العديد من التخصصات والمجالات، والآخر مسار المتابعة والتواصل مع أعضاء الوحدة من الخريجين والخريجات، ونشر ما يستجد من وظائف وفرص وفعاليات.