جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

السلمي يدشن فرع الجمعية الجغرافية السعودية بالجامعة

جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

دشن معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السُلمي، ظهر اليوم الأحد، فرع الجمعية الجغرافية السعودية، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية السعودية، ورئيسة الجمعية بجامعة الملك خالد، في مقر المدينة الجامعية بأبها "قريقر".

وخلال حفل الدشين شدد معالي رئيس الجامعة على أهمية تفعيل البرامج في مجال اختصاصات الجمعية، نظرًا لما ستحققه من فائدةٍ للمهتمين بالتخصص الجُغرافي، وتحقيقًا لرؤية الجامعة وما تسعى إليه من دعم الأنشطة العلمية الفاعلة.

من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية السعودية الدكتور علي بن عبدالله الدوسري، شكره وتقديره لمعالي رئيس الجامعة، آملا أن يكون تدشين فرع الجمعية بالجامعة بداية موفقة لتفعيل أنشطتها في المنطقة وتعزيز حضورها.

إلى ذلك أوضحت رئيسة فرع الجمعية الجغرافية السعودية بجامعة الملك خالد الدكتورة أمل بنت حسين آل مشيط أن الفرع يضم 34 عضوًا من جِهاتٍ مختلفة في منطقة عسير، مع انتخاب أعضاء مجلس الإدارة والمكون عددهم من7 أعضاء يمثلون تخصص الجغرافيا بجامعة الملك خالد ووزارة التعليم، ورفعت آل مشيط شكرها لمعالي رئيس الجامعة على تدشين الفرع، آملة أن تتمكن الجمعية من خلال هذا الفرع من تحقيق أهدافها ونشر المعارف الجغرافية المتطورة بفروعها المختلفة، وإِعداد دراسات جغرافية ذات قيمة تنافسية على المستويين المحلي والإقليمي.

وخلال حفل التدشين قدم رئيس الجمعية الدوسري درعًا لمعالي رئيس الجامعة كما سلم درعًا لرئيسة فرع الجمعية بالجامعة كأفضل فرع للجمعية الجغرافية على مستوى المملكة، وأيضًا تسلم درعًا تذكاريًّا من معالي رئيس الجامعة.

يذكر أن الجمعية تسعى إلى تنشيط الحركة الفكرية الجغرافية، ومواكبة المستجدات التي تكفل الارتقاء بالعلوم الجغرافية، ودراسة الظواهر الطبيعية والبشرية وتحديد خصائصها وأنماط توزيعها، وتطوير نظم المعلومات الجغرافية، والتدريب في مختلف المجالات الجغرافية وتقنياتها، وعقد الشراكات مع مختلف القِطاعات.