جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

الجامعة تنظم حملة تثقيفية وفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للأشعة

جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في قسم العلوم الإشعاعية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها مساء أمس الخميس فعالية وحملة "اليوم العالمي للأشعة" في مجمع الراشد مول التجاري، بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة.

وأشادت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة بالفعالية كما شكرت قسم العلوم الإشعاعية على جهوده في تثقيف المجتمع حول الأشعة وأنواعها واستخداماتها بالتزامن مع جائحة كورونا وثمنت دور الطلاب والطالبات على ما بذلوه لإنجاح هذه الفعالية.

وأبان المشرف العام على الفعالية الدكتور عبدالعزيز الشهري أن اليوم العالمي للأشعة هو يوم لكل الإشعاعيين بمختلف تخصصاتهم، وأضاف "ما نحتفل به اليوم يذكَرنا بتاريخ اكتشاف الأشعة منذ زمن طويل، وخلال الحقبة الزمنية الماضية تطورت علوم الأشعة وتقنياتها خصوصًا في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنيات أخرى متقدمة للمساعدة في الاكتشاف المبكر للأمراض مثل السرطان والجلطات".

من جانبه أوضح رئيس قسم العلوم الإشعاعية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها الدكتور مقبول العلياني أن الحملة هدفت إلى توعية المجتمع بأهمية الأشعة في تشخيص العديد من الأمراض في مرحلة مبكرة مما يهدف إلى سرعة العلاج وكذلك تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى البعض واستعراض جوانب عن أقسام الأشعة وجهودها في ظل جائحة كورونا.

وأضاف العلياني أن هذه الفعالية تاتي في إطار دور الجامعة المجتمعي والتوعوي والتثقيفي والذي تساهم به الجامعة في خدمة المجتمع وتوعيتهم وقد دأب القسم على إقامة هذه الفعالية سنويًّا، مشيدًا بما بذله طلاب وطالبات القسم في التنظيم والإسهام في إنجاح الفعالية، كما شكر العلياني إدارة الجامعة والكلية على الدعم المستمر لمثل هذه الفعاليات.