جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

مجتمع الجامعة بمحايل عسير تنظم برنامجًا لتحقيق حماية المستهلك

جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

نظمت كلية المجتمع بمحايل عسير (فرع جامعة الملك خالد بتهامة) برنامجًا هدف إلى تحقيق الأمان في الاستهلاك وحماية المستهلك، حيث نفذت البرنامج وحدة التدريب بالكلية، فيما أوضحت مقدمة البرنامج الدكتورة آمال علي، أن البرنامج استهدف طالبات كليات الفرع بتهامة.

وخلال البرنامج استعرضت الدكتورة آمال علي أهمية التسويق الإلكتروني خاصة منذ بداية جائحة كورونا ونمو التجارة الإلكترونية، وتطرقت إلى آثار ومخاطر التسويق والاستراتيجية المقدمة من المملكة لحماية المستهلك من مخاطر التسويق من خلال نظام التجارة الإلكترونية.

من جانبها أوضحت وكيلة الكلية لشطر الطالبات الأستاذة نداء القيسي أن البرنامج جاء في إطار إسهام الكلية في مناقشة الموضوعات الحيوية التي تهم الطالبات والمجتمع ولاسيما في ظل التنامي المتزايد للسوق السعودية ودخول عدد كبير من المنتجات والشركات للأسواق المحلية والارتفاع المتزايد للطلب ووجود تنافس بين الشركات المنتجة مما جعل المستهلك قد يقع أحيانًا ضحية لبعض أوجه الاستغلال من بعض المنتجين.

يذكر أن البرنامج تخلله عرض فيديوهات تثقيفية، وانتهى بحوار مفتوح مع الطالبات، ويأتي في سياق دور الجامعة في تثقيف المجتمع ورفع مستوى الوعي بين أفراده.