جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

منصة الجامعة KKUx تدرب أكثر من 200 شخص على تصميم المبادرات النوعية لرؤية المملكة 2030

جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

نفذت منصة الجامعة الإلكترونية للتدريب والتأهيل KKUx التابعة لعمادة التعلم الإلكتروني دورة تدريبية في تصميم المبادرات النوعية لرؤية المملكة 2030 ، قدمها المشرف على مكتب تحقيق الرؤية بالجامعة الدكتور علي الأمير، واستهدفت أكثر من 200 متدرب ومتدربة.

وهدفت هذه الدورة إلى شرح مفهوم رؤية المملكة 2030 وأهدافها الاستراتيجية المرتبطة بها واستعراض البرامج التنفيذية المنبثقة منها، وترسيخ الدور الأساسي الذي تجسده هذه الرؤية الطموحة في تنمية اقتصاد الوطن وتعزيز المكانة الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية بين دول العالم على كافة الأصعدة وفي مختلف القطاعات التنموية.

وتطرقت الدورة إلى التعريف برؤية المملكة 2030 والدور الرئيس الذي تساهم به في تنمية اقتصاد الوطن، واستعراض البرامج التنفيذية لرؤية المملكة، وتسليط الضوء على جوانب التخطيط الاستراتيجي لتصميم المبادرات النوعية للرؤية، وشرح كيفية تصميم المبادرات النوعية للرؤية من خلال نموذج خاص بإعداد وتخطيط المبادرات، وتخلل الدورة أيضاً شرح لكيفية تصميم مبادرة من مبادرات رؤية المملكة من خلال نموذج مبسط.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة التي تقدمها المنصة لمنح المستهدفين منها المهارات والمعارف اللازمة لوظائف المستقبل.