جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

هندسة الجامعة بالتعاون مع "شل" تقدم دورة تدريبية في تأسيس المشاريع

جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

قدمت الجامعة ممثلة في وحدة التدريب بكلية الهندسة مؤخرًا، دورتها الثانية: "كيف تؤسس مشروعك بنجاح"، بالتعاون مع شركة "شل"، والتي تستهدف طلاب أقسام الهندسة، بواقع 3 أيام في مقر الكلية بالمدينة الجامعية بأبها.

وتناولت الدورة ضمن برنامجها التدريبي 5 محاور رئيسية تمثلت في ثقافة العمل الحر، وتحليل السوق وخطة التسويق، إضافة إلى خطة العمليات، والخطة المالية، وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات.

فيما أوضح عميد كلية الهندسة الدكتور محمد خلوفة آل مسفر أن البرنامج التدريبي المقام بالتعاون مع شركة "شل" يهدف إلى تزويد الطالب بالخبرة العملية، وتنمية قدراته المهارية، وتعميق المفاهيم التي تمت دراستها نظريًا عن طريق ربطها بالواقع العملي، مؤكدًا على أن البرنامج يتيح للطلاب الفرصة في كسب الخبرة العملية والتدريب قبل التخرج، وتقويم أدائه أثناء فترة التدريب.

كما أكد آل مسفر عزم الكلية بالتعاون مع "شل" على عقد الدورة الثالثة لهذا الفصل، والتي ستتناول موضوع "إدارة المشاريع الريادية" لمدة 5 أيام اعتبارًا من يوم الأحد الـ13 من رجب الجاري.

يذكر أن وحدة التدريب بكلية الهندسة تقيم عددًا من الدورات التدريبية لطلاب الكلية بهدف إكساب المتدربين القدرة على التفكير والتخطيط والدراسة لإقامة مشاريع ناجحة.