جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

الجامعة تختتم برنامجها الصيفي الرابع عشر للموهبة والإبداع

جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

شارك في البرنامج (3330) طالبًا وطالبةً

جامعة الملك خالد تختتم برنامجها الصيفي الرابع عشر للموهبة والإبداع

اختتم الأسبوع الماضي بجامعة الملك خالد ، برنامج موهبة الإثرائية الصيفي الـ 14 الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد الله، ورجاله للموهبة والإبداع، والذي أقيم خلال الفترة من( ١٠ إلى ٢٨ ) من شهر شعبان الماضي.

من جانبه أكد مدير مركز الموهبة والإبداع بالجامعة رئيس برنامج موهبة الصيفي الدكتور ظافر بن سعيد آل حماد على الدور الريادي في رعاية الموهوبين وصنع الرجال ، وبين أن البرنامج هذا العام احتضن (٦٠ ) برنامجًا، شارك فيه (٣٣٣٠ ) طالبًا وطالبةً ، و( ٣٧ ) جهةً مشاركةً.

وأفاد آل حماد أن الجامعة سخرت كافة إمكاناتها للمساهمة في إنجاح كافة البرامج ، وبين أن عدد المشاركين في برنامج التقنيات الطبية، والحيوية والهندسية بلغ (61) مشاركًا من الجنسين، وقال" تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات للعمل في المعامل والمشاريع البحثية، من خلال العديد من البرامج العلمية لشرح الظواهر الحيوية، والفيزيائية، والكيميائية، والطبية وتطبيقاتها العلمية"،كما شهد البرنامج إقامة العديد من ورش العمل المتخصصة قدمها عدد من الباحثين المتخصصين.

وبين آل حماد أن البرنامج شهد العديد من النشاطات الرياضية، والاجتماعية المتنوعة، والزيارات الميدانية، واللقاءات، والرحلات، والمسابقات العلمية، والتعريفية لعدد من المواقع السياحية، والحيوية في المنطقة، وذلك بهدف تنمية قدرات الطلاب المتميزين، وتوجيهها نحو احتياجات المجتمع وأولوياته التنموية.

من جانبه أشاد الطالب المشارك بالبرنامج يوسف المنحي بزملائه، وحرصهم على الاستفادة من كل ما قدمه البرامج، وقال" أشكر جامعة الملك خالد التي حرصت على توفير البيئة المناسبة لإقامة هذا البرنامج ".