جامعة الملك خالد
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الأخبار

الجامعة تستضيف ورشة عمل "التصديق الرقمي: التطبيقات والتكامل"

جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

استضافت جامعة الملك خالد ورشة عمل "التصديق الرقمي: التطبيقات والتكامل"، التي أقامها المركز الوطني للتصديق الرقمي، التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، صباح اليوم الأربعاء الـ 29 من صفر ، وذلك في المدرجات المركزية بمقر الجامعة الرئيس (قريقر).

ويأتي حرص الجامعة على إقامة وتنظيم الورشة في رحابها لتحقيق رسالتها المتمثلة في توفير بيئة أكاديمية جاذبة للتعليم والتعلم والبحث العلمي والإسهام المجتمعي بالتوظيف الأمثل لمواردها، وذلك من خلال إتاحة الالتحاق بهذه الورشة لموظفي الجامعة وموظفي جهات منطقة عسير الحكومية والخاصة.

وتهدف الورشة إلى نشر الوعي والتعريف بالتطبيقات والخدمات، وأدوات التكامل والحلول المتعلقة بالبنية التحتية للمفاتيح العامة، إضافة إلى شرح كيفية تطوير التطبيقات الحالية لاعتمادها على البنية التحتية ذاتها، كما تهدف الورشة إلى استعراض الفوائد الناتجة عن ذلك لتشجيع الجهات الحكومية للعمل على تطوير التطبيقات الحالية وتطوير تطبيقات جديدة.

وتتضمن الورشة عددا من المحاور أبرزها التعريف بالبنية التحتية للمفاتيح العامة(PKI) وخدماتها كالتوقيع الإلكتروني وتكامل تطبيقاته في الخدمات الإلكترونية الحالية لتحسين أداء الإجراءات، إضافة إلى تمكين التحول من النظام الورقي إلى نظام إلكتروني متكامل مع الحفاظ على سلامة البيانات من العبث والتغيير والوثوق من هوية المتعاملين بضمان وجود الحجة القانونية المماثلة للتوقيع اليدوي في نظام التعاملات الإلكترونية.

وفي ختام أعمال الورشة تم عرض نماذج من الجهات المشاركة في ربط وتكامل تطبيقات الأعمال والخدمات الإلكترونية التي تتوافر بها بنية المفاتيح العامة.