مع النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها المدينة الجامعية وفي مختلف محافظات المنطقة والتوسع الكبير المضطرد في منشأة الجامعة قامت الإدارة العامة للمشاريع مؤخراً بدراسة وتطوير الهياكل التنظيمية لإداراتها وأقسامها لتتواكب مع المستجدات الحديثة لمنهجية إدارة المشاريع والمشاركة الفاعلة في تحقيق إستراتيجية الادارة وفق معايير ومفاهيم الجودة الشاملة في بناء إجراءات ونماذج فنية وإدارية قياسية. وتتميز الهياكل التنظيمية للإدارة العامة للمشاريع بمرونة تستوعب المتغيرات والمستجدات المستقبلية على منهجية إدارة المشاريع.
الأقسام التابعة للإدارة
مكتب المستشار و المشرف العام على الإدارة العامة للمشاريع
مكتب المدير العام للإدارة العامة للمشاريع:
يختص في تقديم المساندة الفنية لمدراء الأقسام ومدراء ومهندسي المشاريع, و تقديم الاستشارات الفنية لمدراء المشاريع في مرحلة التنفيذ وكذلك لإدارات الجامعة المهتمة في مجال إدارة المشاريع. و تقديم الرأي والمشورة الفنية بخصوص احتياجات الجامعة من المشاريع وفقاً لمتطلبات التوسع والتطوير لمرافق الجامعة.
يتكون من الأقسام التالية:
قسم الاشراف
قسم الدراسة والتصميم
قسم عمليات الانشاء
قسم مشاريع المحافظات
قسم الدعم الفني لتقنية المعلومات
يختص في تقديم المساندة الإدارية لمدراء الأقسام ومدراء ومهندسي المشاريع. و تقديم الاستشارات الإدارية والمالية لمدراء المشاريع في مرحلة التنفيذ وكذلك الاشراف على السجلات والتقارير الصادرة من الإدارة و والتنسيق مع الإدارات الأخرى في الجامعة ودراسة احتياجاتها من الإدارة العامة للمشاريع. ومتابعة المستخلصات المالية للمشاريع.
ويتكون من الأقسام التالية:
قسم المتابعة
قسم المراجعة المالية
قسم التأهيل
قسم الاتصالات الإدارية
قسم السجلات والتقارير