يعتمد العمل في مكتب رئيس الجامعة على روح الفريق في إنجاز العمل بشكل عام مع وجود مهام لكل موظف في هذا الفريق. وفيما يأتي مسميات الوظائف المعتمدة للمكتب؛ وأهم المسؤوليات والمهام لكل وظيفة:
مدير عام المكتب
التوجيه والإشراف والمتابعة لكافة أعمال المكتب.
تدقيق الطلبات والمعاملات الواردة للمكتب قبل العرض على رئيس الجامعة.
استقبال الزوار والمراجعين، وتقديم كافة التسهيلات لهم وفق النظام والإمكانات المتاحة لهم.
تطوير الأداء الإداري وتنميته بالمكتب من خلال السعي لتوفير البرامج الآلية المساعدة.
حث الموظفين وتحفيزهم على التطوير والإبداع.
سكرتير الرئيس
الرد على جميع الاتصالات الهاتفية والإلكترونية الخاصة برئيس الجامعة.
استكمال إجراءات سفر الرئيس مثل: حجوزات الطيران والفنادق وخلافه .
تنسيق مواعيد المقابلات الرسمية بالرئيس.
التنسيق ومتابعة التحضير للاجتماعات داخل الجامعة وخارجها.
استقبال المراجعين وتنظيم مقابلاتهم مع الرئيس.
المستشار
دراسة المواضيع المحالة له من الرئيس.
المشاركة في بعض اللجان المشكلة في الجامعة وفق ما يراه الرئيس.
أية أعمال أخرى مكلف بها من قبل الرئيس.
سكرتير المكتب
المساعدة في إجراء الاتصالات الهاتفية اللازمة للمدير العام.
ترتيب الأوراق والتقارير الواردة للمكتب.
التنسيق ومتابعة التحضير لاجتماعات المدير العام .
استقبال المراجعين ومساعدتهم في إنهاء طلباتهم.
التحرير
الاتصالات الإدارية
تسلم البريد الوارد، وتسجيل القيد اللازم من خلال البرنامج الآلي .
إرسال جميع المراسلات الصادرة لجهاتها بعد حفظ صورة إلكترونية من جميع ما يرد للمكتب، وما يصدر منه.
الإجابة عن جميع استفسارات المراجعين .
المكتب السري
المتابعة
العُهَد والمستلزمات المكتبية
تأمين ما يحتاجه المكتب من مستلزمات .
متابعة بعض الأمور المالية المتعلقة بالمكتب .
متابعة ما يترتب من مصاريف وسلف للمكتب .
الحفظ والأرشيف
حفظ صور جميع المعاملات والخطابات الصادرة والواردة للمكتب في الملفات الخاصة بها .
تزويد المكتب بأية طلبات أو تعاميم سابقة عند الحاجة إليها .
ترتيب ملفات الحفظ الورقية وتنظيمها، وكذلك متابعة برنامج الاتصالات الإدارية والأرشفة الإلكترونية .