موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية

kku
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa
جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa
kku
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.
المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.
kku
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:
20230103200
kku
kkuتواصل معناkkuبحث
kkuعربي
  • عربي
  • English
  • 繁體中文
  • Français
  • Español
خدمات MyKKUkku

  • عن الجامعة
    رسالة القيادةعن الجامعةاللوائح والسياسات العامةاتفاقيات التعاونالعروض والشراكات
  • رئيس الجامعة
    الرئيسمكتب الرئيسالجهات التابعة لرئيس الجامعة
  • الوكالات
    وكيل الجامعة للشؤون الإداريةوكيل الجامعة للأعمال والشراكة المجتمعيةوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلميوكيل الجامعة للشؤون التعليمية
  • العمادات المساندة
    عمادة التطوير والجودةعمادة البحث والدراسات العلياعمادة الخدمات الإلكترونيةعمادة شؤون الطلابعمادة القبول والتسجيل
  • المراكز الإدارية
    مركز اللغة الإنجليزيةمركز ريادة الأعمالمركز الوثائق والمحفوظاتمركز القياس والتقويممركز رعاية المستفيدينمركز التفكير التصميميمركز الرعاية والاستشارات الطلابية
  • المعاهد والمكاتب والأوقاف والهيئات
    المكتب التنفيذيمعهد الدراسات والخدمات الاستشاريةصحيفة آفاق الجامعةأوقاف جامعة الملك خالدالمجلس الاستشاري الدوليمكتب البيانات
  • الإدارات
    الإدارة العامة للتعلم الإلكترونيالإدارة العامة لتقنية المعلوماتالإدارة العامة لمصادر المعرفةالإدارة العامة للأمن السيبرانيالإدارة العامة للاتصال المؤسسيالإدارة العامة للموارد البشريةالإدارة العامة للطلاب الدوليينالإدارة العامة للشؤون الإدارية والماليةالإدارة العامة للاستثمارالإدارة العامة للتخطيط والميزانيةالإدارة العامة للمراجعة الداخليةالإدارة العامة للشؤون القانونيةإدارة الاستراتيجية والمبادراتالإدارة العامة للمشاريعالإدارة العامة للخدمات التعليميةالإدارة العامة للأمن الجامعيإدارة التعاون المحلي والدوليإدارة المخاطر واستمرارية الأعمالإدارة النشر العلميإدارة مراقبة المخزونالإدارة العامة للإيرادات البديلةالإدارة العامة للاتصالات الإداريةالإدارة العامة للتطوع والشراكة المجتمعيةإدارة الابتعاثالإدارة العامة للمرافقإدارة أملاك الجامعة
  • درجتي البكالوريوس والدبلوم
    برامج البكالوريوس (انتظام)طلب إكمال درجة البكالوريوس لحملة الدبلوم (التجسير)دليل التخصصاتدليل الطالبلائحة الدراسة والاختباراتدليل القبول
  • الدبلومات التطبيقية
    برامج الدبلوم (انتظام)دليل التخصصات
  • الدراسات العليا
    طلب قبول الدراسات العليا
  • المجلات العلمية
    مجلة الجمعية السعودية العلمية للمعلممجلة العلوم الصحيةمجلة الدراسات التاريخية و الحضاريةمجلة العلوم الإنسانيةمجلة العلوم الشرعية والدراسات الإسلاميةمجلة العلوم التربويةمجلة جامعة الملك خالد للدراسات اللغويةمجلة المال والأعمالالرواد في الهندسة والبيئة المبنيةمجلة جامعة الملك خالد للعلوم الأساسية والتطبيقية
  • الجمعيات العلمية
    الجمعية السعودية للعلوم الإحصائيةالجمعية السعودية للتعليم الطبيالجمعية السعودية العلمية للمعلمالجمعية السعودية للعلوم الفيزيائيةالجمعية السعودية للحوكمة
  • المراكز البحثية
    مركز بحوث علوم المواد المتقدمةمركز الأمير سلطان للأبحاث البيئية واستدامة الموارد الطبيعيةمركز أبحاث السياحة واقتصاديات منطقة عسيرمركز أبحاث النحل ومنتجاتهمركز الأبحاث الصحية والطبيةمركز الابتكارات الهندسية والتقنيةمركز الدراسات الإنسانية والفلسفيةمركز الذكاء الاصطناعيمركز تاريخ منطقة عسير
  • الخدمات البحثية
    المكتبة المركزيةبوابة البحث العلميمستودع الأبحاث الإلكتروني
  • مستودع الأبحاث والرسائل العلمية
    دليل الرسائل العلميةمستودع الأبحاث الإلكتروني
  • الكليات الأدبية والإنسانية
    الشريعة وأصول الدينالتربيةالآداب والعلوم الإنسانيةاللغات والترجمةالحقوقالسياحة والضيافةالثقافة والفنون برجال ألمع
  • الكليات العلمية
    الأعمالالهندسةالعلومعلوم الحاسب الآليالعمارة والتخطيط
  • الكليات التطبيقية
    التطبيقيةالتطبيقية بخميس مشيطالتطبيقية بمحايل عسيرالتطبيقية برجال ألمعالتطبيقية بظهران الجنوبالتطبيقية بتنومةالتطبيقية بسراة عبيدةالتطبيقية بالمجاردة
  • الكليات الصحية
    الطبالصيدلةطب الأسنانالعلوم الطبية التطبيقيةالتمريض بمحايل عسيرالعلوم الطبية التطبيقية بمحايل عسيرالعلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيطالتمريضالتمريض بخميس مشيط
  • kku
    • الجامعة
        الجامعة
      • عن الجامعة
        رسالة القيادةعن الجامعةاللوائح والسياسات العامةاتفاقيات التعاونالعروض والشراكات
      • رئيس الجامعة
        الرئيسمكتب الرئيسالجهات التابعة لرئيس الجامعة
      • الوكالات
        وكيل الجامعة للشؤون الإداريةوكيل الجامعة للأعمال والشراكة المجتمعيةوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلميوكيل الجامعة للشؤون التعليمية
      • العمادات المساندة
        عمادة التطوير والجودةعمادة البحث والدراسات العلياعمادة الخدمات الإلكترونيةعمادة شؤون الطلابعمادة القبول والتسجيل
      • المراكز الإدارية
        مركز اللغة الإنجليزيةمركز ريادة الأعمالمركز الوثائق والمحفوظاتمركز القياس والتقويممركز رعاية المستفيدينمركز التفكير التصميميمركز الرعاية والاستشارات الطلابية
      • المعاهد والمكاتب والأوقاف والهيئات
        المكتب التنفيذيمعهد الدراسات والخدمات الاستشاريةصحيفة آفاق الجامعةأوقاف جامعة الملك خالدالمجلس الاستشاري الدوليمكتب البيانات
      • الإدارات
        الإدارة العامة للتعلم الإلكترونيالإدارة العامة لتقنية المعلوماتالإدارة العامة لمصادر المعرفةالإدارة العامة للأمن السيبرانيالإدارة العامة للاتصال المؤسسيالإدارة العامة للموارد البشريةالإدارة العامة للطلاب الدوليينالإدارة العامة للشؤون الإدارية والماليةالإدارة العامة للاستثمارالإدارة العامة للتخطيط والميزانيةالإدارة العامة للمراجعة الداخليةالإدارة العامة للشؤون القانونيةإدارة الاستراتيجية والمبادراتالإدارة العامة للمشاريعالإدارة العامة للخدمات التعليميةالإدارة العامة للأمن الجامعيإدارة التعاون المحلي والدوليإدارة المخاطر واستمرارية الأعمالإدارة النشر العلميإدارة مراقبة المخزونالإدارة العامة للإيرادات البديلةالإدارة العامة للاتصالات الإداريةالإدارة العامة للتطوع والشراكة المجتمعيةإدارة الابتعاثالإدارة العامة للمرافقإدارة أملاك الجامعة
    • القبول
        القبول
      • درجتي البكالوريوس والدبلوم
        برامج البكالوريوس (انتظام)طلب إكمال درجة البكالوريوس لحملة الدبلوم (التجسير)دليل التخصصاتدليل الطالبلائحة الدراسة والاختباراتدليل القبول
      • الدبلومات التطبيقية
        برامج الدبلوم (انتظام)دليل التخصصات
      • الدراسات العليا
        طلب قبول الدراسات العليا
    • الأبحاث
        الأبحاث
      • المجلات العلمية
        مجلة الجمعية السعودية العلمية للمعلممجلة العلوم الصحيةمجلة الدراسات التاريخية و الحضاريةمجلة العلوم الإنسانيةمجلة العلوم الشرعية والدراسات الإسلاميةمجلة العلوم التربويةمجلة جامعة الملك خالد للدراسات اللغويةمجلة المال والأعمالالرواد في الهندسة والبيئة المبنيةمجلة جامعة الملك خالد للعلوم الأساسية والتطبيقية
      • الجمعيات العلمية
        الجمعية السعودية للعلوم الإحصائيةالجمعية السعودية للتعليم الطبيالجمعية السعودية العلمية للمعلمالجمعية السعودية للعلوم الفيزيائيةالجمعية السعودية للحوكمة
      • المراكز البحثية
        مركز بحوث علوم المواد المتقدمةمركز الأمير سلطان للأبحاث البيئية واستدامة الموارد الطبيعيةمركز أبحاث السياحة واقتصاديات منطقة عسيرمركز أبحاث النحل ومنتجاتهمركز الأبحاث الصحية والطبيةمركز الابتكارات الهندسية والتقنيةمركز الدراسات الإنسانية والفلسفيةمركز الذكاء الاصطناعيمركز تاريخ منطقة عسير
      • الخدمات البحثية
        المكتبة المركزيةبوابة البحث العلميمستودع الأبحاث الإلكتروني
      • مستودع الأبحاث والرسائل العلمية
        دليل الرسائل العلميةمستودع الأبحاث الإلكتروني
    • الكليات
        الكليات
      • الكليات الأدبية والإنسانية
        الشريعة وأصول الدينالتربيةالآداب والعلوم الإنسانيةاللغات والترجمةالحقوقالسياحة والضيافةالثقافة والفنون برجال ألمع
      • الكليات العلمية
        الأعمالالهندسةالعلومعلوم الحاسب الآليالعمارة والتخطيط
      • الكليات التطبيقية
        التطبيقيةالتطبيقية بخميس مشيطالتطبيقية بمحايل عسيرالتطبيقية برجال ألمعالتطبيقية بظهران الجنوبالتطبيقية بتنومةالتطبيقية بسراة عبيدةالتطبيقية بالمجاردة
      • الكليات الصحية
        الطبالصيدلةطب الأسنانالعلوم الطبية التطبيقيةالتمريض بمحايل عسيرالعلوم الطبية التطبيقية بمحايل عسيرالعلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيطالتمريضالتمريض بخميس مشيط
    • الحياة الجامعية
    خدمات MyKKU
    نظرة عامة
    • إعلانات التوظيف
    • تقييم تجربة المستفيد
    • المشاركة الإلكترونية
    • اتفاقية مستوى الخدمات الإلكترونية
    • نظام إدارة المعرفة
    • أمن المعلومات
    نظرة عامة
    • سهولة الوصول
    • دليل الهوية المؤسسية
    • دليل الهوية البصرية
    • دليل السلامة
    • المصادر المفتوحة
    • حرية المعلومات
    • ميثاق العملاء
    الدعم والمساعدة
    • الأسئلة الشائعة
    • الإبلاغ عن إمكانية الوصول
    • مركز رعاية المستفيدين
    • بلاغات تقنية المعلومات
    • الإبلاغ عن الفساد
    • بلاغات أمن المعلومات
    • تقديم شكوى
    • التواصل المباشر: 0172418000
    • البريد الالكتروني: mubasher@kku.edu.sa
    روابط ذات صلة
    • رؤية المملكة 2030
    • منصة الخدمات الموحدة
    • هيئة الحكومة الرقمية
    • الهيئة الوطنية للأمن السبراني
    • الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي
    تابعنا
    kkukkukkukku
    تحميل تطبيق الجوال MyKKU
    kkukku
    • الشروط والأحكام
    • سياسة الخصوصية
    • خريطة الموقع
    الحقوق محفوظة لجامعة الملك خالد © 2025
    kku
    vision 2030
    الرئيسيةصفحات الجامعة

    مركز الوثائق والمحفوظات - جامعة الملك خالد

    kkuعن المركز

    kkukku

    الرؤية:
    تحقيق التميز في إدارة الوثائق والمحفوظات بجامعة الملك خالد بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير الوطنية والدولية.

    الرسالة:
    إدارة الوثائق والمحفوظات بشكل فعال ومنظم، يضمن حفظها وسهولة الوصول إليها، ودعم العمليات الإدارية والأكاديمية في الجامعة.

    النشأة:
    تم إنشاء مركز الوثائق والمحفوظات بجامعة الملك خالد في عام 1429 هـ بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 139 وتاريخ 4/8/1427 هـ القاضي بالموافقة على توصيات اللجنة الوزارية الخاصة بدراسة كيفية التعامل مع الوثائق الرسمية وتداولها في الأجهزة الحكومية.

    الأهداف: 
    ويهدف انشاء المركز إلى تطبيق نظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية والخطط المتعلقة بالوثائق من خلال التالي:

    1. جمع الوثائق وتنظيمها وحفظها

    2. تيسير الحصول على الوثائق عند الحاجة إليها

    3. العمل على تقليل انتاج الوثائق التي لا حاجة إليها، توفيراً للوقت والجهد والمال.

    4. تحسين نوعية الوثائق وتنميط المتماثل منها تسهيلاً للأداء وميكنة العمل الإداري.

    5. نشر الوعي الوثائقي بين العاملين في المركز بشكل خاص والجامعة بشكل عام.
       

    kkuمهام المركز

    kkukku
    1. التنسيق والتكامل مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات فيما يحقق خدمة الوثائق وسلامتها.
    2. فهرسة وثائق الجامعة ومسحها وتكشيفها وتصنيفها وترميزها وحفظها وصيانتها وفقاً للأنظمة واللوائح وخطط التصنيف والترميز الخاصة بالوثائق.
    3. توفير الوثائق والمعلومات والبيانات اللازمة للمستفيدين وفقاً لما تحدده التعليمات المنظمة لذلك.
    4. التنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة لتدريب العاملين في المركز وتأهيلهم في مجال الاختصاص.
    5. التنسيق الإداري والفني لأعمال اللجنة الدائمة للوثائق ولجان التقويم ولجان الإتلاف ولجان الترحيل.
    6. الرصد التاريخي لنشأة الجامعة وأنظمتها ولوائحها وخططها وبرامجها ومشاريعها وتنظيماتها الإدارية والإجرائية.
    7. العمل على تهيئة أماكن حفظ الوثائق وتوفير الوسائل المناسبة لحفظ الوثائق وحمايتها.
    8. متابعة وتقويم تطبيق أنظمة الوثائق ولوائحها وأدلتها من قبل الوحدات الإدارية في الجامعة.
    9. العمل مع الإدارات المختصة في الجهاز لوضع المعايير الموضوعية والشكلية للوثائق، وتنميط الوثائق المتماثلة، وتجنب انتاج الوثائق التي لا حاجة إليها، والتنسيق مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات في هذا الشأن.
    10. تحديد احتياجات المركز الإدارية والمالية لإدراجها في ميزانية الجامعة السنوية.
    11. إعداد خطط وبرامج عمل المركز السنوية والخمسية.
    12. أي مهمة أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه.
       

    kkuالوحدات ومهامها

    kkukku

    1. وحدة الوثائق النشطة:

    1.1. الهدف العام:

    تهدف وحدة الوثائق النشطة إلى الاهتمام بالوثائق خلال فترة ووجودها في الوحدات التنظيمية المختلفة في الجهاز، قبل نقلها إلى مركز الوثائق والمحفوظات، لضمان سلامة التعامل معها وفقاً لنظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية وخطة التصنيف والقواعد والإجراءات وقوائم رؤوس الموضوعات المعتمدة.

    1.2.    المهام:

    1. الإشراف على الأقسام المرتبطة بها والتأكد من أدائها أعمالها وفق ما هو مخطط له.
    2. الإشراف على إعداد اللوائح والقواعد والإجراءات المنظمة للعمل في القسم.
    3. الإشراف على إعداد خطة التصنيف والترميز للجامعة وأدلتها وفقاً لنظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية.
    4. العمل على تنظيم الوثائق وفقاً لخطة التصنيف وبحسب القواعد والإجراءات وقوائم رؤوس الموضوعات المعتمدة.
    5. العمل على تطوير وتحديث قواعد وإجراءات تنظيم الوثائق وقوائم رؤوس الموضوعات المعتمدة,
    6. الإشراف على تحديد مدد حفظ الوثائق بالتعاون مع اللجنة الدائمة للوثائق ومتابعتها.
    7. الإشراف على إعداد وتحديث دليل الترميز الداخلي للجامعة وفروعه وفق ترميز الأجهزة الحكومية، بالاشتراك مع إدارة التطوير الإداري في الجامعة وبالتنسيق مع المركز الوطني في ذلك.
    8. متابعة تطبيق الوحدات التنظيمية المختلفة في الجهاز لخطة التصنيف والترميز.
    9. تحديد احتياج الإدارة من القوى العاملة والأجهزة والمواد.
    10. تقديم تقارير دورية عن إنجازات الإدارة والاقتراحات المناسبة لتطويرها.
    11. أي مهمة أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.

    2. وحدة الوثائق متوسطة النشاط

    2.1 الهدف العام:

    تهدف إدارة الوثائق متوسطة النشاط إلى العناية بالوثائق في مرحلتها الثانية (متوسطة النشاط) عند نقلها من الوحدات التنظيمية التي نشأت فيها إلى مركز الوثائق والمحفوظات في الجامعة.

    2.2.  المهام:

    1. الإشراف على الأقسام المرتبطة بها والتأكد من أدائها أعمالها في استقبال وتسلم الوثائق من إدارات وفروع الجهاز بحسب التعليمات المنظمة لذلك.
    2. الإشراف على اختيار رؤوس الموضوعات للوثائق المكشفة وفقاً لقائمة رؤوس الموضوعات المعتمدة في المركز.
    3. الإشراف على تجهيز الوثائق المعدة للمسح الإلكتروني وترحيلها إلى وحدة المسح الإلكتروني.
    4. الإشراف على تنظيم وحفظ أوراق وسجلات العمل.
    5. تزويد قسم تنظيم الوثائق بالمقترحات والأفكار المتعلقة بعمليات التقويم وأدلة التصنيف والترميز والتي تنتج من خلال التطبيق العملي.
    6. الإشراف على تجهيز الوثائق ومسحها إلكترونياً وتحويلها إلى وحدة الحفظ.
    7. الاشتراك في لجان الإتلاف والترحيل.
    8. متابعة أعمال مراجعة وتدقيق عمليات الفهرسة والمسج الضوئي والتكشيف والتصنيف التي تجري على الوثائق.
    9. التأكد من صحة البيانات والوثائق ومطابقتها لأدلة التصنيف والترميز وقواعد الفهرسة.
    10. استكمال النواقص ومعالجة الملحوظات بالتنسيق مع الإدارات والأقسام والوحدات المختصة وذات العلاقة.
    11. تحديد احتياجات الإدارة من القوى العاملة والأجهزة والمواد.
    12. تقديم تقارير دورية عن إنجازات الإدارة والاقتراحات المناسبة لتطويرها.
    13. أي مهمة أخرة تكلف بها في مجال اختصاصها.


    3.وحدة الوثائق الدائمة:

    3.1.الهدف العام

    تهدف وحدة الوثائق الدائمة إلى العناية بالوثائق في مرحلتها الثالثة من عمرها (الدائمة) وفقاً لنظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية وخطة التصنيف والقواعد والإجراءات وقوائم رؤوس الموضوعات المعتمدة.

    3.2. المهام:

    1. الإشراف على الأقسام المرتبطة بها والتأكد من أدائها أعمالها في استقبال وتسلم الوثائق من إدارات وفروع الجامعة بحسب التعليمات المنظمة لذلك.
    2. الإشراف على تهيئة أماكن الحفظ الدائم وتجهيزها بما يلزم من الأرفف والخزائن ووسائل السلامة.
    3. الإشراف على تجهيز وترحيل الوثائق الدائمة الحفظ إلى المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بعد انتهاء مدة حفظها في المركز وفقاً للقواعد والإجراءات المعتمدة.
    4. الإشراف على إتلاف الوثائق المؤقتة الحفظ بعد انتهاء المدة الزمنية المقررة لحفظها وفقاً للقواعد والإجراءات المعتمدة.
    5. متابعة أعمال التنسيق الفني لمهمات اللجنة الدائمة للوثائق ولجان التقويم والإتلاف والترحيل.
    6. الإشراف على تزويد إدارات وأقسام ووحدات الجامعة بصور من الوثائق القديمة عند الحاجة إليها بحسب القواعد والإجراءات المعتمدة.
    7. متابعة إعادة الوثائق المعارة إلى أماكن حفظها وفقاً للقواعد والإجراءات المعتمدة.
    8. العمل على تمكين المستفيدين من خارج الجهاز من الاطلاع على الوثائق أو تداولها وفقاً للقواعد والإجراءات المعتمدة.
    9. الإشراف على ترحيل الوثائق دائمة الحفظ إلى المركز الوطني للوثائق والمحفوظات.
    10. التأكد من صحة ودقة واكتمال البيانات المقدمة للمركز الوطني للوثائق والمحفوظات عن وثائق الجامعة.
    11. تحديد احتياجات الوحدة من القوى العاملة والأجهزة والمواد.
    12. تقديم تقارير دورية عن إنجازات الوحدة والاقتراحات المناسبة لتطويرها.
    13. أي مهمة أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.

    4. وحدة الوثائق السرية

    4.1. الهدف العام:

    تهدف وحدة الوثائق السرية إلى الاهتمام بوثائق الجهاز ذات الطابع السري، وفقاً لنظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية وخطة التصنيف والقواعد والإجراءات وقوائم رؤوس الموضوعات المعتمدة.

    4.2. المهام

    1. استقبال الوثائق السرية وتدقيقها وتسلّمها.
    2. مسح الوثائق السرية وفهرستها وتصنيفها وتكشيفها.
    3. إدخال المعلومات اللازمة عن الوثائق السرية في برنامج التوثيق الآلي.
    4. مراجعة وتدقيق الأعمال الفنية للوثائق السرية.
    5. حفظ الوثائق السرية في الأماكن الخاصة بها.
    6. ترحيل الوثائق السرية بحسب التعليمات المنظمة لذلك.
    7. إتلاف الوثائق السرية بحسب التعليمات المنظمة لذلك.
    8. توفير الوثائق السرية المطلوبة بحسب التعليمات المنظمة لذلك.
    9. تحديد احتياج الإدارة من القوى العاملة والأجهزة والمواد.
    10. تقديم تقارير دورية عن إنجازات الإدارة والاقتراحات المناسبة لتطويرها.
    11. أي مهمة أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.

    kkuالهيكل الإداري

    kkukku
    kku

    kkuبيانات منسوبي المركز

    kkukku

    مدير المركز / د. رانية مفرح آل مفرح

    تحويلة / 3333

    0534284888

    raniah@kku.edu.sa

    مساعد المدير / حسن أحمد حسن السعيدي

     تحويلة / 4903

    0504780504

    hasayedy@kku.edu.sa

    وحدة الوثائق دائمة الحفظ / علي محمد احمد مجهلي + حسن محمد جابر غزواني

    تحويلة / 4875علي

    تحويلة / 8191حسن

    0507695670

    ammajhali@kku.edu.sa

    hmjaber@kku.edu.sa

    وحدة الوثائق النشطة وأنجاز/ سعيد بن ناصر بن موسى آل مزهر+ خيرية درع القحطاني

    تحويلة / 4873سعيد

    تحويله/ 4993خيرية

    0535355571

    ‏ snalmzhr@kku.edu.sa ‏

    وحدة الوثائق المتوسطة النشاط / خالد ابراهيم حسين العسيري+ حسن يحي الخالدي 

     تحويلة / 9795خالد

    تحويلة / 9259حسن

    0556965565

    khasire@kku.edu.sa

    وحدة الوثائق السرية / عبد الله حسن الفيفي

    تحويلة / 4929

    0502509486

    aalfifi@kku.edu.sa

    kkuالنماذج

    kkukku
    • نماذج الإعارة 
    • محاضر ونماذج الأرشفة

    kkuاللوائح

    kkukku
    • اللائحة الموحدة للوثائق والمحفوظات الإدارية
    • اللائحة التنفيذية لنظام عقوبات نشر الوثائق والمعلومات السرية وإفشائها
    • لائحة التزويد بالوثائق والمحفوظات وإعارتها
    • تعميم منهجية الإتلاف
    • لائحة المالية
    • لائحة الاطلاع على الوثائق والحفوظات وتداولها
    • لائحة الاوعية وتوابعها
    • لائحة الإتلاف
    • لائحة الترحيل
    • لائحة الإيداع
    • لائحة الحفظ
    • لائحة التقويم

    kkuبرامج المركز

    kkukku
    • برنامج إنجاز
    • برنامج الأرشفة الإلكترونية
    • برنامج الوثائق الرقمية

    kkuبيانات حسابات التواصل

    kkukku
    • حساب منصة  CDFAKKU1 : X
    • قناة يوتيوب : cdfakku@
    • البريد الإلكتروني : cdfa@kku.edu.sa

    kkuترميز الجامعة

    kkukku

    للاطلاع على ترميز جامعة الملك خالد للعام 2024 (اضغط هنا)

    kkuرفع الوعي الوثائقي

    kkukku
    • الدليل الإرشادي للوثائق والمحفوظات
    تاريخ آخر تعديل: 28/06/2024 - 05:49 م بتوقيت السعودية

    مركز الوثائق والمحفوظات