مؤتمر التعليم الطبي "SIMEC 2022" بالجامعة يناقش انعكاسات الجائحة على تطور آليات التعليم الطبي  

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

تواصل جامعة الملك خالد ممثلة في الجمعية العلمية السعودية للتعليم الطبي تنظيم فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي SIMEC 2022، الذي يقام خلال الفترة 15 – 16 فبراير الجاري بمنطقة عسير، وذلك بمشاركة أكثر من 20 متحدثًا، وأكثر من 300 بحث علمي. 

ويأتي انعقاد المؤتمر بالتزامن مع الذكرى الـ 20 لتأسيس الجمعية السعودية للتعليم الطبي في الجامعة، ليناقش بحوثًا وأوراقًا علمية حول مجالات تطوير المناهج والخطط، واستراتيجيات التعليم، وطرق التدريس، ووسائل وتقنيات التعليم، وبرامج التطوير. 

فيما تناول المؤتمر خلال جلسات اليوم الأول عددًا من المحاور شملت تقييم كفاءة التعليم وجدولة المناهج حسب ما يلائم السيكولوجية الذهنية، وممارسة وتطبيق أفضل مهارات التواصل في التدريبات الإكلينيكية السريرية، إضافة إلى تقييم كفاءة الأطباء في استخدام وتفعيل التقنيات الحديثة في عملية التعلم، والواقع الافتراضي في التعليم الطبي، والمعلم الرقمي، وكذلك مناقشة ماهية نظرة الطلاب والخريجين تجاه آلية التعلم الرقمية المستحدثة. 

كما ناقشت جلسات اليوم الثاني عدة محاور تمثلت في الطريق الأمثل لتدريس آلية الحفاظ على سلامة المريض، والدروس المستنبطة من جائحة كورونا وكيفية تيسير سبل التعلم عن بعد، وكذلك كيفية إدارة منظومة التعليم الطبي والمعوِّقات التي قد تواجه الأعضاء، إضافة إلى محاور أهمية لجنة تقييم آلية التعليم الطبي، والوصول للتميز على المستوى الوطني والعالمي، والإدارة الطبية الأكاديمية، والتعليم الطبي التفاعلي، ورؤية عن التعلم الطبي. 

يذكر أن جلسات المؤتمر تضمنت مشاركة نخبة من المختصين الدوليين في مجالات التعليم الطبي، لعرض تجاربهم وتطلعاتهم حول تطورات آليات التعليم التقنية الحديثة ومدى انعكاسها على مخرجات التعليم الطبي. 

النوع
أخبار الجامعة
القائمة