كلية العلوم والآداب بالجامعة بالمجاردة تواصل أعمال مبادرة التميز في التعلم الإلكتروني 

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال
تواصل كلية العلوم والآداب بجامعة الملك خالد في محافظة المجاردة أعمالها ضمن مبادرة التميز في التعلم الإلكتروني التي تم إطلاقها في بداية هذا الفصل الدراسي، وذلك من خلال إقامة عدد من اللقاءات وورش العمل، التي تستهدف طالبات الكلية وأعضاء هيئة التدريس فيها، وذلك لمتابعة أدائهم في المبادرة والتعرف على المشكلات التي تواجههم ووضع الحلول المناسبة لها وتطبيقها.  

وقد بلغ عدد الدورات والورش واللقاءات التي عقدتها الكلية منذ انطلاق المبادرة نحو 68 دورة ولقاء وورشة، استفاد منها نحو 2465 مستفيدًا. 

فيما أكدت عميدة كلية العلوم والآداب بالمجاردة الدكتورة مها محمد الشهري حصر وتقييم القائمين على المبادرة منذ انطلاقها لتفاعل أعضاء هيئة التدريس مع أدوات نظام البلاك بورد لكل مقرر على حدة وذلك في قسم اللغة الإنجليزية وقسم الرياضيات وقسم الحاسب الآلي، وذلك لتشخيص نقاط القوة والضعف وتحديد محاور التحسين. 

كما أشارت إلى أنه تم تقييم معايير نقاط القوة والضعف ومقارنتها مع التقرير السابق ببداية الفصل الدراسي ومحاور التحسين وتم ملاحظة التحسن عن التقرير السابق، وذلك في مستوى تفعيل الفصول الافتراضية، وتفعيل الإعلانات، وكذلك تفعيل رفع المحتوى، والاختبارات، والمنتديات، بنسبة وصلت إلى (95%) في الأقسام الثلاثة وذلك مقارنة بالأسابيع الأولى من بدء المبادرة، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من وضع آليات الاختبارات النهائية عن بعد مثل الغياب والتأخير والامتحانات البديلة ووضع حلول للمشاكل وعمل استشارات مع اللجنة التنفيذية لضمان سهولة أداء الاختبارات ودون أي معوقات. 

يذكر أنه عقد خلال المبادرة عدد من الدورات التي تمت إتاحتها لكافة شرائح المجتمع، من أبرزها دورة "مهارات الصحة النفسية"، وكذلك "آليات وطرق القيادة الناجحة والتطوير" و"مهارات المدرب المتميز".

النوع
أخبار الجامعة
أخبار الكليات
القائمة