٢٧٠ خدمةً إلكترونيةً تقدمها عمادة القبول والتسجيل بالجامعة

المصدر
المركز الإعلامي – جامعة الملك خالد

أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد، الدكتور سلطان آل فارح أن العمادة أطلقت عددًا من الخدمات الإلكترونية استعدادًا للعام الدراسي الجديد، من أهمها خدمة الإرشاد الإلكتروني الآلي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، حيث يتمكن الطالب من خلالها من معرفة وضعه وخطته الدراسية، والمتبقي له في مستواه الدراسي، وعدد الإنذارات ، بالإضافة لبعض المؤشرات والأرقام الأخرى التي يتنبه الطالب من خلالها لوضعه الدراسي ، وكذلك الحال بالنسبة للأعضاء .

كما بيَّن آل فارح أن عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها العمادة لأعضائها وطلاب الجامعة تتجاوز الـ ٢٧٠ خدمةً إلكترونيةً موضحة جميعها في تطبيق أكاديميا جوال، وقال : " تشكل الخدمات الإلكترونية ما نسبته ٩٥٪‏ من خدمات عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، حيث تمكِّن هذه الخدمات  الطلاب والطالبات من الاعتماد الكلي عليها دون الحاجة للرجوع  لمكاتب الجامعة ".

وأضاف : " العمادة تمضي قدمًا لتحقيق خطة "عمادة بلا ورق " وأن تكون هناك عمادة بلا مراجعين، بالإضافة لعزمها على إطلاق معرض القبول الثاني بعد نجاح المعرض الأول، والدخول في المناشط السياحية في أبها  ، وتقديم إرشادات موسعة للطلاب المستجدين " .

النوع
أخبار الجامعة
القائمة