مجلس الجامعة يقر في اجتماعه التاسع مجلة "الحوسبة والمعلوماتية" وعددًا من التوصيات

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

نيابةً عن معالي وزير التعليم، رأس معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أمس الاثنين، بالمدينة الجامعية بالفرعاء، الاجتماع التاسع لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1444، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور بسام بن عبدالله البسام، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة.  

 وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي - أمين مجلس الجامعة – الأستاذ الدكتور حامد بن مجدوع القرني، أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات واتخذ حيالها التوصيات اللازمة.

وأبان القرني أن من أبرز التوصيات التي اتخذها المجلس، التوصية بالموافقة على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم، والموافقة على استحداث عدد من برامج الدراسات العليا، وكذلك الموافقة على ابتعاث وتمديد ابتعاث وإنهاء ابتعاث وإلحاق لعدد من المعيدين والمحاضرين، وكذلك الموافقة على منح درجة الماجستير ودرجة الدكتوراه لعدد من طلاب الدراسات العليا.

كما أوصى المجلس أيضًا بالموافقة على ضم الدكتور مشيعل بن مشعل العلياني، والدكتور محمد بن يحيى أبوداهمة، إلى عضوية مجلس كلية العلوم الطبية التطبيقية بمحايل عسير، وتمت خلال اجتماع المجلس أيضًا الموافقة على إصدار مجلة علمية بمسمى "مجلة العلوم والتقنية في الحوسبة والمعلوماتية"، كما تم تشكيل هيئة تحريرها.

وأوضح القرني أن من توصيات اجتماع المجلس أيضًا الموافقة على قبول التبرع المقدم من رجل الأعمال هادي بن عون القحطاني المتمثل في تقديم سيارتين في حفل التخرج لهذا العام، مع الشكر والتقدير لسعادته على هذه المبادرة الكريمة، كما تم خلال اجتماع المجلس اعتماد "ميثاق مكافحة التحرش في جامعة الملك خالد".

النوع
أخبار الجامعة
القائمة