رئيس الجامعة يفتتح غرفة المهام المشتركة والتفكير ويشهد ورشة استراتيجية "التربية"

المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

افتتح معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مؤخرًا، غرفة المهام المشتركة والتفكير بوكالة الجامعة، بالمدينة الجامعية بالقرعاء، بحضور وكلاء الجامعة ومدير عام التعليم بمنطقة عسير الدكتور أحمد العُمري.

وأوضح وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن حامد البحيري أن غرف المهام المشتركة والتفكير تُعد أحد أحدث مساحات الأفكار والعمل المشترك، وتمثل منهجًا إداريًّا حديثًا؛ لصناعة القرار، وتسريع تحويل الأفكار والمقترحات والمهام إلى واقع.

وأضاف البحيري أن هذه الغرف تهدف إلى خلق الأفكار المبتكرة لتعزيز التكامل والتنسيق الأفقي بين صُناع الأفكار داخل الجامعة من جهة والجامعة والجهات الحكومية من جهة أخرى، من خلال استحداث مساحات ابتكار وحاضنة للأفكار، وفق أفضل الحلول والممارسات لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة وتطلعات إستراتيجية منطقة عسير.

 وأشار البحيري إلى أن منهجية غرف المهام المشتركة تلتزم بثلاث مراحل تشمل (التصميم والاستعداد، والتفكير وإدارة المهام، وصنع القرار)، وذلك لتسهيل الإجراءات، وضبط العمل، ومنع الازدواجية، وتوظيف الطاقات بالشكل الأمثل، والعمل على تحقيق كفاءة الإنفاق، والمساهمة في صناعة القيادات وتوحيد الأهداف.

وفي ذات السياق، استضافت غرفة المهام المشتركة بوكالة الجامعة ورشة التخطيط الاستراتيجي لكلية التربية تحت رعاية معالي رئيس الجامعة، وبحضور وكلاء الجامعة، ومدير عام التعليم بمنطقة عسير الدكتور أحمد العمري، وعدد من ممثلي القطاع الخاص، ومنسوبي الكلية ومنسوباتها والإدارات ذات العلاقة بالجامعة.

وأوضح عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور ثابت بن سعيد آل كحلان، أن اللقاء شهد الاطلاع على مخرجات فريق التخطيط الاستراتيجي بالكلية، وتقديم عدد من التوصيات بشأنها.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة