علوم وآداب الجامعة بالمجاردة تواصل تقديم أعمال مبادرة تميز التعلم الإلكتروني 

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

واصلت كلية العلوم والآداب بجامعة الملك خالد في محافظة المجاردة أعمالها ضمن مبادرة التميز في التعلم الإلكتروني التي تم إطلاقها مؤخرًا، وذلك من خلال إقامة عدد من الدورات وورش العمل، التي تستهدف طالبات الكلية وأعضاء هيئة التدريس فيها. 

وأوضحت عميدة كلية العلوم والآداب بالمجاردة الدكتورة مها الشهري أن المبادرة قدمت في الأسبوعين السادس والسابع من انطلاقها عددًا من الدورات والورش، والتي شملت دورة في التصميم وإنتاج المحتوى الرقمي، إضافة إلى دورة في المقررات الإلكترونية، وكذلك ورشة أدوات تقييم أداء عضو هيئة التدريس. 

كما بينت الشهري أنه تم في الأسبوع السابع أيضًا تقديم دورة في التفاعل الصفي الإلكتروني، ودورة التخطيط لقياس مخرجات التعلم للاختبارات الإلكترونية من مخازن الأسئلة لأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى سلسلة ورش خفايا البلاك بورد لتوجيه الطالبات وتحفيزهن نحو التميز. 

وحول ضمان سير العملية التعليمية حرصت الكلية من خلال مبادرة التميز في التعلم الإلكتروني على إعداد تقارير عن مدى تفاعل عضو هيئة التدريس مع أدوات البلاك بورد، وذلك من خلال استخدام صلاحية الدخول على صفحاتهم في البلاك بورد وتحديد نقاط القوة والضعف في تفعيل الأدوات وحصرها، ووضع محاور للتطوير والتحسين، من خلال وضع خطة تحفيزية للأعضاء للتطوير وإكمال النواقص. 

يشار إلى أن المبادرة تستعين بلجنة تحكيمية من الكلية والجامعة، وذلك لتحكيم الدروس النموذجية وتحديدها.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة