فرع الجامعة بتهامة ينفذ عددًا من الفعاليات ضمن مبادرة حسن الوفادة 2 

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

وجه معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي شكره للمشرف العام على فرع الجامعة بتهامة الدكتور أحمد بن عاطف الشهري، نظير جهود الفرع في إقامة وتنفيذ فعاليات مبادرة (حسن الوفادة 2) تحت شعار تنزه بحذر للعام 1441هـ. 

وشملت الفعاليات عددًا من الدورات التدريبية والندوات الثقافية، إضافة إلى القافلة الصحية، ومسابقة في الفن التشكيلي، والتي انطلقت في منتصف شهرذي القعدة حتى نهاية شهر ذي الحجة الجاري. 

وأوضح المشرف العام على فرع الجامعة بتهامة الدكتور أحمد عاطف الشهري حرص القائمين على تنفيذ فعاليات المبادرة على الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وتطبيق الإجراءات الاحترازية في تلك الفعاليات، مشيرًا إلى تركيز محتوى الندوات والدورات التدريبية على التوعية والتثقيف بكيفية التعاطي مع جائحة كورونا وسبل الحد والوقاية منها، شاكرًا معالي رئيس الجامعة على حرصه ومتابعته لكل ما يسهم في تقدم وتطور فرع الجامعة بتهامة. 

فيما أوضح وكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالفرع الدكتور عبد الله حسن الشهري أن الفرع نفذ 6 دورات تدريبية وندوات تثقيفية حول جائحة كورونا بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس، وذلك عن طريق شبكة الانترنت تطبيقًا لإجراءات التباعد الاجتماعي. 

كما تم تنفيذ عددٍ من الفعاليات الصحية ضمن فعالية "القافلة الصحية"، والتي هدفت إلى نشر الوعي الصحي وأهمية الكشف المبكر، مستهدفة طلاب وطالبات الفرع وزوار وأهالي محافظات تهامة، كذلك تم توزيع عدد من النشرات الصحية التوعوية ضمن الفعالية، إضافة إلى توزيع المعقمات والكمامات على المجتمع، وتقديم خدمات الكشف الطبي بمشاركة فريق طبي متخصص. 

كذلك استهدف القائمون على مسابقة الفن التشكيلي محور رفع مستوى الوعي الفكري عن جائحة كورونا في المجتمع، وبالأخص زوار المنطقة من المصطافين، وذلك من خلال الفن التشكيلي الذي يسهم بشكل كبير في صنع الوعي المجتمعي. 

يذكر أن مبادرة حسن الوفادة في نسختها الثانية وجه بإطلاقها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير – حفظه الله – بما يتوافق مع ظروف جائحة كورونا، وذلك للتأكيد على الترحيب بالزوار والضيوف القادمين من خارج المنطقة.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة