جامعة الملك خالد
دليل العمل عن بعد
دليل العمل عن بعد
في إطار الإجراءات التي تتبعها حكومتنا الرشيدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وللحفاظ على سلامة المجتمع وصحته، وبما يدعم استمرار انسيابية العمل وكفاءته داخل الجامعة، تم تفعيل خطة العمل عن بعد، وقد أتاحت الجامعة العديد من الأنظمة والخدمات التي تمكنك من العمل عن بعد وهي كالتالي:
خدمة VPN توفر الوصول عن بعد للخدمات الإلكترونية والمحلية، والخوادم داخل شبكة الجامعة وهي خدمة تمكن الموظف من التحكم والعمل من خلال جهازه الرسمي في الجامعة والذي يجب أن يكون في وضعية التشغيل (Power On).
معاكم تتيح الجامعة حزمة (معاكم) التي تحتوي على باقة متنوعة من خدمات الاتصال والاجتماعات عن بعد لتختار منها ما يناسبك.
للدخول على الخدمات
(اضغط هنا)
دليل الاتصال لدعم عملية التحول للعمل عن بعد والذي يمكنك من الإطلاع على وسيلة التواصل مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإدارة العامة للأمن السيبراني.
للاطلاع علي دليل الاتصال
(اضغط هنا)
نظام مباشر خدمة تساعد المستفيدين على ايصال أصواتهم وشكاويهم لجميع جهات الجامعة وإمكانية التصعيد الى المسؤول الأول في الجامعة والذي يستطيع من خلال هذه الخدمة متابعة الشكاوي على جميع الأنظمة ومعرفة ما تم حيالها .
نظام إنجاز وهو نظام مقترح تطبيقه في تحسين وتطوير الإجراءات الآلية للمراسلات والأرشفة الإلكترونية وخدمة كافة إدارات الجامعة لتحقيق الأهداف المنشودة وتسهيل عمليات الاطلاع والاسترجاع للمعلومات والوثائق.
اوفيس 365 هي خدمة سحابية تتيح للطالب وعضو هيئة التدريس الوصول للملفات المكتبية الخاصة بهم عبر كافة المنصات سواء كانت حاسباً أم جهازاً لوحياً أم هاتفاً محمولاً وتحريرها.
بلاغات تقنية المعلومات التي يمكن من خلالها خدمة العميل عن طريق تقديم بلاغ تقني للإدارة العامة لتقنية المعلومات وتتم متابعته من قبل الفريق حتى انهائه.
خدمات قوقل السحابية هي مجموعة من الخدمات السحابية تساعد منسوبي الجامعة على العمل من بعد مثل قوقل درايف لإدارة الملفات ومشاركتها وغيرها .
البريد الإلكتروني خدمة تقدمها الجامعة بالشراكة مع قوقل تمكن منسوبيها من الدخول على بريدهم الإلكتروني وإرسال واستقبال الرسائل.
الخدمة الذاتية وهي خدمة تقدمها عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين لجميع موظفي الجامعة تتيح لهم مجموعة من الخدمات مثل (الاستعلام عن الراتب - طلب إجازة - طلب شهادة خبرة - طلب ابتعاث خارجي).
تواصل وهي خدمة يمكن من خلالها إرسال رسائل نصية للموظفين والطلاب وكذلك إدارة الرسائل.
النظام الأكاديمي الذي يتيح لعضو هيئة التدريس والطالب إدارة المعلومات والطلبات الاكاديمية بالجامعة.
النماذج الإلكترونية خدمة تساعد في عمل استبيانات ودراسات وجمع معلومات بطريقة سهلة تغني عن التعاملات الورقية.
المكتبات وهي بوابة إلكترونية تقدمها عمادة شؤؤن المكتبات تزودكم بأبرز المعلومات حول العمادة وما تبحثون عنه بكل سهولة ويسر.